العدد 4025 - الجمعة 13 سبتمبر 2013م الموافق 08 ذي القعدة 1434هـ

ناصر وخالد يبحثان تبادل الخبرات مع مسئولين عسكريين فرنسيين

الزيارة للاطلاع على الخبرات الفرنسية في مجال القوات المسلحة
الزيارة للاطلاع على الخبرات الفرنسية في مجال القوات المسلحة

اجتمع قائد الحرس الملكي العقيد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بحضور قائد قوة التدخل السريع النقيب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالقائد العام للقوات المسلحة الفرنسية الأدميرال غويلو admiral guillou وذلك بمقر القوات بفرنسا.

وخلال الاجتماع، أكد سموه أهمية تبادل الخبرات في هذا المجال، والاستفادة من التجارب الخاصة بهذه القوات في ظل العلاقات المميزة التي تربط مملكة البحرين بالجمهورية الفرنسية، والمساهمات الكبيرة في إطار التدريبات والتعاون المشترك.

جاء ذلك خلال إشراف قائد الحرس الملكي العقيد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للتدريبات المشتركة والدورة التدريبية التي أقيمت هناك للاطلاع على الخبرات الفرنسية في هذا المجال.

وفي إطار هذه الزيارة اجتمع سموه كذلك يرافقه النقيب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع قائد القوات الخاصة الكولونيل لوريانت colonel laurentin حيث تم تبادل الأحاديث عن أهمية الاستمرار في البرامج التدريبية من أجل رفع المستوى العام لمنتسبي قوات التدخل السريع بالحرس الملكي، وزيادة خبراته في هذا المجال والاطلاع على التقنية الحديثة التي تتمتع بها القوات الفرنسية في مختلف المجالات. كما قام سموهما بزيارة لفرقة الخيالة بالحرس الجمهوري الفرنسي حيث كان في الاستقبال الكولونيل سيلستيان colonel celestin الذي قدم شرحاً مفصلاً عن سير الأمور في الفرقة، ونوعية التدريبات والواجبات التي تقوم بها فرقة الخيالة في الحرس الملكي الفرنسي.

إلى ذلك، أعرب قائد الحرس الملكي العقيد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقائد قوات التدخل السريع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن ارتياحهما لنتائج هذه الاجتماعات المثمرة التي تساهم في تقوية العلاقات الثنائية في هذه المجالات ورفع المستوى العام للمنتسبين.

وأشاد سموهما بما شاهداه من مستوى رفيع لفرقة الخيالة الفرنسية، مؤكدين ضرورة الاستفادة من الخبرات العالمية التي يتمتع بها الفرسان والامكانيات المتوافرة من أجل انجاح المهمات والمستويات.

وأكد العقيد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والنقيب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أهمية تبادل الخبرات من أجل الاستفادة وتطوير المستويات.

العدد 4025 - الجمعة 13 سبتمبر 2013م الموافق 08 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً