العدد 4024 - الخميس 12 سبتمبر 2013م الموافق 07 ذي القعدة 1434هـ

الكعبي يوجِّه لإعادة بناء بيوت آيلة ودراسة استملاك أراض بـ «ثالثة العاصمة»

وجه وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي لإعادة بناء بيوت آيلة ودراسة استملاك أراض بالدائرة الثالثة في محافظة العاصمة.

وأكد الكعبي حرص الوزارة في تنفيذ مشروع تنمية المدن والقرى، تأكيدا منها لأهمية تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطن وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث ان جميع المشاريع التي تقوم بها الوزارة تكون بالتعاون مع المجالس البلدية الخمسة.

وأوضح الوزير أن الوزارة خلال تقديمها الخدمات والمشاريع كافة تهدف الى التزام برضا المواطنين، مشيراً إلى أن مشاريعها الحيوية ترتكز على عدد من المتطلبات وعلى رأسها رفع المستوى المعيشي للمواطن وتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني للدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة لتفقد احتياجاتها ومتطلباتها، حيث رافق الوزير في زيارته النائب ابتسام هجرس والعضو البلدي للمنطقة محمد الحواج وعدد من المسئولين في الوزارة.

وأشار الكعبي خلال الزيارة إلى ان الوزارة وضمن برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تسعى لتسخير جهودها كافة لتنمية المدن والقرى ولتوفير المرافق العامة وزيادة الرقعة الخضراء، ووضع عدد من الخدمات والمشاريع تحت الدراسة وتطبيقها كتحديد لشوارع تجارية جديدة وحدائق، بحيث تصب هذه المشاريع في مصلحة الوطن والمواطن.

واطلع الوزير على عدد من البيوت القديمة والآيلة للسقوط ووجه بإعادة بنائها بحسب الأولوية، مبيناً أن خطة التطوير ستتضمن جميع مطالب واحتياجات الأهالي ومنها إعادة بناء البيوت الآيلة للسقوط وترميم المنازل ضمن مشروع تنمية المدن والقرى، وتنفيذ مشاريع التشجير والتجميل وإنشاء الحدائق والمساحات المفتوحة بالإضافة إلى المشاريع الخدمية الأخرى.

وأشار الى أن مشروع تنمية المدن والقرى يحظى بأهمية بالغة لدى الوزارة على اعتباره من المشاريع الرائدة على المستوي المحلي والإقليمي، وخاصة أن هذا المشروع تستفيد منه العديد من الأسر ذات الدخل المحدود، وعملية تنفيذه تأتي بالتنسيق المباشر مع المجالس البلدية، وتسخير الامكانات والموارد لدعم هذا المشروع الذي يحظى باهتمام المواطنين نظراً لمردوده الايجابي المباشر على مستواهم المعيشي.

واوضح أن مشروع تنمية المدن والقرى يهدف إلى تقديم مساعدات إنشائية للأسر ذات الدخل المحدود كأعمال الترميم وبناء الغرف والملاحق وتركيب عوازل الأمطار بغرض الارتقاء بالبيئة الحضرية للمناطق المختلفة وذلك وفقا لمعايير المشروع الأساسية للفئات المستفيدة.

الوزير الكعبي اطلع خلال زيارته على أوضاع المنطقة الخدمية كما التقى أهالي مناطق النعيم، البرهامة، والقفول واستمع لملاحظاتهم واحتياجاتهم من خلال زيارته مجموعة من البيوت الآيلة للسقوط، كما اطلع على بعض الأراضي ودراسة استملاكها لتكون أندية رياضية واجتماعية وكذلك حدائق عامة أو شوارع تجارية تخدم الأهالي.

وأشار إلى أنه سيوجه بلدية المنامة إلى العمل على انشاء حديقة في منطقة البرهامة، إلى جانب توفير الملاعب الرياضية فيها وفي منطقة النعيم لتكون متنفسا لأبناء المنطقة.

من جانبها عبرت هجرس عن شكرها وتقديرها لوزير شئون البلديات والتخطيط العمراني على زيارته، «حيث ان هذه الزيارة تؤكد مدى التنسيق والتعاون المشترك بين المجالس البلدية ومجلس النواب والوزارة»، مشيرةً إلى ان «زيارة الوزير الكعبي كان لها الأثر الإيجابي في نفوس المواطنين وتسرع عملية تطوير الدائرة».

وعلى صعيد متصل، أشاد الحواج بالزيارة التي قام بها الوزير للدائرة والتي تبين حرص الوزارة على خدمة المواطنين، مشيرا الى أن «الزيارة من شأنها أن تحقق المشاريع البلدية المرجوة».

منازل آيلة للسقوط في الدائرة الثالثة بالعاصمة
منازل آيلة للسقوط في الدائرة الثالثة بالعاصمة

العدد 4024 - الخميس 12 سبتمبر 2013م الموافق 07 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:02 ص

      زائر

      خطوة من الوزير نعم لخدمة الشعب البيوت الايلة للسقوط .

اقرأ ايضاً