العدد 4023 - الأربعاء 11 سبتمبر 2013م الموافق 06 ذي القعدة 1434هـ

مشكلة طالبات «سار» و«الدراز» المنقولات تراوح مكانها منذ 4 أيام

الأهالي رفعوا رسالة لمكتب رئيس الوزراء

تجمع عدد من طالبات مدرسة سار لليوم الرابع رفضاً للانتقال إلى مدارس مدينة حمد
تجمع عدد من طالبات مدرسة سار لليوم الرابع رفضاً للانتقال إلى مدارس مدينة حمد

راوحت مشكلة طالبات مدرستي سار الابتدائية للبنات والدراز الإعدادية للبنات والمنقولات بقرار من وزارة التربية والتعليم للانتظام في الدراسة في مدارس مدينة حمد، مكانها منذ بدء العام الدراسي الجديد (4 أيام)، وبعد اعتصام الأهالي والطالبات أمام المدرستين، معبرين عن رفضهم لقرار وزارة التربية، ومطالبين بالبقاء في مدارسهن، فيما أشاروا خلال حديث عدد منهم إلى «الوسط» أمس الأربعاء (11 سبتمبر/ أيلول 2013) إلى رفعهم رسالة لمكتب سمو رئيس الوزراء تناشده التدخل وحل المشكلة حفاظاً على مستقبل الطالبات الدراسي.

وشددوا على تمسكهم ببقاء الطالبات في مدارسهن ورفضهن للانتقال لمدارس مدينة حمد، في الوقت الذي سبق أن أوضحت فيه وزارة التربية والتعليم أنها ومنذ نهاية العام الدراسي الماضي، ومن خلال التعاون بين قطاع التعليم وقطاع التخطيط التربوي، ارتأت ضرورة نقل عدد من طالبات منطقة الهملة في بعض المجمعات إلى مدارس في مدينة حمد، وذلك للحفاظ على الكثافة الطلابية المعتمدة من الوزارة والتوازن بين المدارس، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، إلا أن أولياء الأمور وصفوا ردها بـ «غير المقنع»، وطالبوها عبر رسالتين رفعت لوزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، الأولى في يونيو/ حزيران الماضي والثانية خلال اعتصامهم أمام الوزارة مؤخراً، بتوفير حلول لهذه المشكلة من خلال فتح صف جديد أو توزيعهم في الصفوف أو ضمهم للصفوف الجاهزة في مدرستي سار والدراز في أقل تقدير.

وقالوا: «زادت أعداد الطلبات الرافضات للانتقال لمدارس مدينة حمد، ونؤكد على أن المشكلة لا تتعلق بالمسافة بين المنازل والمدرسة، وإنما بتقبل الطالبات للمدارس الجديدة، وتركهم لمدارسهم اللاتي اعتدن عليها».

ولفتوا إلى أن الحالة النفسية للطالبات تسوء يوماً بعد يوم، مستغربين عدم تجاوب الوزارة السريع مع المشكلة، لاسيما وأنهم خاطبوها قبل بدء العام الدراسي بشهور بعد علمهم بقرار النقل كي يتسنى لها حل المشكلة وتهيئة البيئة المدرسية المناسبة لهن، فيما أشاروا إلى أنه كان من المفترض على وزارة التربية والتعليم أن تقوم بضمان توفير مقعد دراسي لكل طالبة قبل بدء العام الدراسي كحق أصيل يكفله لهن الدستور والميثاق والاتفاقيات الدولية على حد سواء.

واعتبروا ما يحدث أمراً يتناقض مع مساعي الوزارة في تحقيق المرونة في العودة المدرسية، والتي تنادي بها طوال سنوات وتتحدث عنها في الصحف المحلية مراراً.

ورأوا أن التأخير في حل المشكلة من شأنه أن يزيدها سوءاً بضياع العام الدراسي على الطالبات من جهة، والتأثير بشكل مباشر على حالتهن النفسية من جهة أخرى.

وأملوا أن تنتهي هذه المشكلة بعودة الطالبات لمدارسهن وضمان انتظامهن في مقاعدهن الدراسية، لافتين إلى أنهم رفعوا رسالة لمكتب سمو رئيس الوزراء بعد أن طرقوا جميع أبواب المسئولين في وزارة التربية والتعليم دون جدوى، معبرين عن ثقتهم في سموه.

العدد 4023 - الأربعاء 11 سبتمبر 2013م الموافق 06 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:40 ص

      خلوا بناتكم يدرسون افضل من الاعتصام

      السلام عليكم والرحمه . بما ان تم نقل الطلبه الة مدرسة صفيه فلابد لكم ان تجعلوا ابنائكم يدهبون للدراسه ولا اتضيعون عليهههم ادروس لان من خلال قرائتي لمقالات الوزاره لن يجدوا حل لكم الا ان الطلبه يدرسوا في هده المدرسه وابنتي اتداوم في المدرسه والحمد لله المدرسات واجد طيبين واخلاقهم رفيعه .. .

    • زائر 11 زائر 8 | 8:35 ص

      ؟!

      لم يكن اعتراض الطالبات و اولياء امورهن على المدرسات ؟! وانما على المدرسة والبيئة الجديدة ! من حق الطالبات اختيار المدرسة التي توفر لهم الاستقرار لتلقي العلم .. المدارس التي تم ابعاد طالبتنا عنها بحجة الشواغر فهي انشأت بطالبات الهملة ولهن الاولوية في المقاعد الدراسية .. ومسألة إقصاء رغبة اولياء الامور والطالبات من قرار النقل واختيارهن لمدارسهن امرا مرفوض

    • زائر 7 | 3:30 ص

      البيئة المناسبة

      أول مرة أسمع انه حتى مكان الدراسة بالغصب!!!
      يعني الطلبة وأولياءهم غير راضين بنقل أبناءهم و الوزارة اتقول انه النقل لاجلهم!!!
      المشكلة لن يتم حلها إلا بإرجاع الطلبة الى أماكنهم السابقة بجنب اخواتهم و أصدقاهم و أهلهم.

    • زائر 6 | 3:04 ص

      والله حرام

      والله حرام تنظر إلى هؤلاء الطلبه فى هذا الحال والمسؤولين لايحركون ساكن ارجعوهم إلى مدارسهم ونتهي الشي بس شجاعه شوي يامسولين حرام حرام حرام أسبوع والطلبه تنتظركم في حل المشكلة

    • زائر 4 | 1:12 ص

      الآباء والأمهات في حيره

      ماذا نعمل من هذا النقل العشوائي وأخيرا أملنا لالله ثم بتدخل سمو الأمير خليفه بن سلمان لحل هذا الأشكال بأسرع وقت ودلك من اجل المصلحة العامه

    • زائر 1 | 10:59 م

      أبوعلاء

      من واجب الوزارة إيجاد بيئة دراسية سليمة للطلبة ومنها مراعاة ظروفهم وحالاتهم النفسية في أي عملية تغيير حتى لا يؤثر ذلك على تحصيلهم العملي.

    • زائر 5 زائر 1 | 2:16 ص

      صحيح كلامك

      مااعتقد اضافة كبينتين او ثلاث كباين في مدرستهم راح يأثر على ميزانية الوزارة لكن على مايبدوا ان الوزارة تلعب لعب دور سياسة فرق تصد... طول عمر ابنائنا درسوا في كابينة من غير مكيفات مافي احد اشتكى... لاكن هذه الوزارة لازم يغير اسمها من وزارة التربية والتعليم حيث لاتربيه ولاتعليم... لوزارة الترقيع والتهدهيم...

اقرأ ايضاً