العدد 4022 - الثلثاء 10 سبتمبر 2013م الموافق 05 ذي القعدة 1434هـ

الكعبي: المنطقة الجنوبية ستشهد مشاريع حيوية قبل نهاية العام الجاري

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي: «إن المنطقة الجنوبية ستشهد عدداً من المشاريع الحيوية والتنموية من خلال رؤية تأخذ في الاعتبار تحديات المنطقة والأفاق المستقبلية للتطوير، وذلك قبل نهاية العام الجاري (2013)».

جاء ذلك خلال استقبال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني عدداً من أهالي الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية يتقدمهم عضو المجلس البلدي محمد موسى، وذلك ضمن توجيهات القيادة بشأن التواصل المباشر مع المواطنين والوقوف على احتياجاتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم في الشئون البلدية.

وأكد الكعبي أن الوزارة ماضية في تنفيذ خطة استراتيجية شاملة وطموحة تغطي مختلف مجالات العمل البلدي ومن أبرزها الطرق وتطوير البيئة العمرانية وإنشاء المرافق وتوسيع الأحياء السكنية وإنشاء الأسواق لتلبية احتياجات السكان وإقامة الحدائق والمرافق والمتنزهات والحرص على تطبيق معايير التنمية المستدامة. مشيراً إلى لأنه سيتم تحويل إحدى المساحات الموجودة على شارع الرفاع إلى ميدان عائلي سيتم تصميمه بطرق هندسية حديثة ليكون مساحة ترفيه للزوار والمقيمين على أن تتوافر فيه كل المقومات الرائدة التي تبرز جمال المنطقة وتساهم في دفع عجلة الاقتصاد المحلية. وناقش المجتمعون عدداً من الموضوعات الملحة في الدائرة الأولى، كما استعرض الحضور مشكلة ازدياد التلوث والضوضاء في المنطقة الخدمية في مجمع 905 التي من المفترض أن تتحول إلى منطقة تجارية.

من جانبه، أكد الوزير أن الوزارة مستمرة في متابعة سير مراحل التنفيذ مع الجهات المعنية حيث تم تحديد موقع لنقل الأنشطة الخدمية تمهيداً لتغيير نوعية الأنشطة التجارية.

العدد 4022 - الثلثاء 10 سبتمبر 2013م الموافق 05 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً