العدد 4022 - الثلثاء 10 سبتمبر 2013م الموافق 05 ذي القعدة 1434هـ

«الأشغال»: 43 % نسبة الإنجاز في تطوير شارع المحزورة

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالإنابة بوزارة الأشغال سيد بدر علوي بأن نسبة الإنجاز في تطوير شارع المحزورة بلغت 43 في المئة، مشيراً إلى أن هذا الشارع يعتبر من أهم الشوارع الحيوية، ويربط شارع أم النعسان بالرفاع مع شارع الاستقلال، وهو ما يخدم شريحة كبيرة من المواطنين والقاطنين في الرفاع ومدينة عيسى.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لتطوير شارع المحزورة، حيث اجتمع مع فريق الإشراف المكون من مهندسين من إدارة مشاريع وصيانة الطرق والمقاول المنفذ للمشروع، واستمع لشرح مفصل عن سير الأعمال فيه. وقد وجه علوي خلال الاجتماع إلى ضرورة التواصل مع الخدمات والجهات المعنية كافة واستيعاب متطلباتها ضمن فترة الإنشاء. كما أكد ضرورة العمل ضمن برنامج التنفيذ المتفق عليه.

وأوضح «يجري الآن أعمال نقل أجهزة الخدمات المتعارضة من كهرباء وهاتف مع توسعة الشوارع في بعض الاتجاهات، وكذلك فتح طريق جديد يربط شارع 3957 وشارع المحزورة. وتتضمن أعمال مشروع تطوير شارع المحزورة تحويل الدوار القديم إلى اشارة ضوئية وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار وتطوير كامل للانارة، كما سيتم توفير أعلى مقومات السلامة وحماية الخدمات الحالية وتركيب إشارات مرورية وإرشادية، وتمت ترسية هذا المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة «المملكة للانشاءات» بقيمة اجمالية تبلغ 754.144 ديناراً (سبعمئة وأربعاً وخمسين ألفاً ومئة وأربعة وأربعين ديناراً)».

وذكر «تمت اضافة تحسينات إلى الشارع وتغييرات في التصميم بطلب من ممثل المجلس البلدي بكلفة قدرها 25 ألف دينار (خمسة وعشرون ألف دينار)».

وأشار إلى أنه «من باب تسهيل حركة المرور للقاطنين في المنطقة؛ تم فتح شارع جديد يربط طريق (3957) بشارع المحزورة بكلفة 36 ألفاً (ستة وثلاثين ألف دينار) ويبلغ مجموع الاضافات والتحسينات في المشروع 151 ألف دينار (مئة وواحد وخمسين ألف دينار). وسيُباشر العمل في الاضافات بعد الانتهاء من حماية الخدمات الحالية والحصول على الموافقات الرسمية من الجهات المختصة ونأمل الحصول على الموافقات بشكل سريع».

وأشاد علوي بحرص وزير الأشغال عصام عبدالله خلف على سير العمل وتسهيل الإجراءات بمتابعة مشاريع إدارة الطرق بمملكة البحرين من خلال الزيارات الميدانية المنتظمة التي يقوم بها لمواقع مشاريع العمل ليطلع على ما يتم إنجازه من تقدم في تنفيذ المشاريع مع متابعة أعمال الخدمات الأخرى.

وتعد هذه المشاريع من ضمن خطة وزارة الأشغال ممثلة في إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالعمل على إعادة إنشاء وتطوير الطرق والشوارع القديمة ليتناسب مع حجم التطور العمراني لمملكة البحرين وذلك لتسهيل تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم وأعمالهم بكل يسر وسهولة، وتخفيف الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتسهيل انسيابية الحركة المرورية وذلك بتأهيل وإعادة إنشاء الطرق القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي.

وتعتبر هذه المشاريع شاهداً على عزم وزارة الأشغال على توزيع جميع جهودها وإمكانياتها

لتحظى طرق وشوارع مناطق البحرين بالعناية والاهتمام الكافيين ولرفع مستويات السلامة والأداء على شبكة طرق حفاظاً على سلامة مستخدميها.

العدد 4022 - الثلثاء 10 سبتمبر 2013م الموافق 05 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:27 ص

      يعطيكم العافية

      مشكورين يا وزارة الأشغال بس ياريت تستعجلون شوي، الزحمة مملة ومشوار 4 دقايق صار نص ساعة

اقرأ ايضاً