العدد 4022 - الثلثاء 10 سبتمبر 2013م الموافق 05 ذي القعدة 1434هـ

الصغير: قرى «ثانية الشمالية» تخلو تماماً من الحدائق

قال عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الثانية حسين الصغير: «إن قرى أبوصيبع، القدم، الحجر، كرانة، المقشع، جنوسان، القلعة وجدالحاج في الدائرة الثانية تخلو من حدائق رغم استراتيجية وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لتوفير حديقة لكل قرية».

وأوضح أنه «لا توجد في هذه القرى الثمان أراض تملكها البلدية، كما لا توجد فيها أراض حكومية يمكن استغلالها لإنشاء حدائق، والحل عبر استملاك أراضٍ خالية في هذه المناطق».

وتابع «رفع المجلس خلال الفصل التشريعي الثالث العديد من قرارات الاستملاك بغرض إنشاء مشاريع خدمية منها الحدائق، وفيما يخص الدائرة الثانية رفع المجلس قرارات استملاك لإنشاء حدائق في 3 مواقع مقترحة لكل قرية، لكنها لا زالت عالقة أو قيد الدراسة».

وأضاف الصغير أن ردود وزارة البلديات على قرارات الاستملاك غير واضحة، وتتم إحالتها في العادة إلى الجهة أو الإدارة المختصة للدراسة بحسب أغلب ردود الوزير، داعياً الوزارة إلى تنفيذ استراتيجيتها بتوفير حديقة لكل قرية، خاصة إننا في المجلس استطعنا اقتراح عدة مواقع صالحة للاستملاك من أجل هذه المشاريع، سواء كانت حدائق أو مماشي أو مشاريع إسكانية أو مراكز اجتماعية وغيرها من المشاريع.

ولفت إلى أن «تعطل ملف الاستملاكات وبقاء قرارات وتوصيات المجلس بشأن الأراضي المراد استملاكها عالقة منذ عدة سنوات، تؤكد ضرورة تحريك هذا الملف على الصعيد الحكومي لتخصيص موازنة كافية».

العدد 4022 - الثلثاء 10 سبتمبر 2013م الموافق 05 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً