العدد 4022 - الثلثاء 10 سبتمبر 2013م الموافق 05 ذي القعدة 1434هـ

الشيخ فواز يؤكد السعي لإيجاد حلول لأبراج الاتصالات

أكد وزير الدولة لشئون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سعي الوزارة إلى إيجاد حل لموضوع ابراج الاتصالات، وذلك انطلاقاً من حرصها على راحة وخدمة المواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة.

وذكر أن الوزارة تبذل جهودها لوضع الحلول لهذا الموضوع، حيث أصدر مجلس الوزراء قراراً بتحويل اختصاصات الأبراج الى وزارة شئون الاتصالات، وبناء على تكليف من مجلس الوزراء، فان الوزارة تقوم حاليّاً باعداد دراسة عن الأبراج، وإنها على وشك الانتهاء منها لعرضها على المجلس.

جاء ذلك لدى استقبال الوزير الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بمكتبه أمس الثلثاء (10 سبتمبر/ أيلول 2013) عضو مجلس النواب عبدالرحمن راشد بومجيد، حيث استمع منه الى ملاحظات وشكاوى أهالي دائرته بشأن أبراج الاتصالات.

وأكد الشيخ فواز آل خليفة أن وزارة الدولة لشئون الاتصالات وبتوجيهات من رئيس الوزراء، ومنذ انشائها تبذل قصارى جهدها وتسعى إلى إيجاد حل لموضوع أبراج الاتصالات.

كما نوه بموافقة مجلس الوزراء على إنشاء إدارة عامة للاتصالات الراديوية تتبع وزير الدولة لشئون الاتصالات، موضحاً أنها تختص بالتشجيع على اتباع سياسات وإجراءات موحدة؛ لإنشاء وتطوير شبكات الاتصالات الراديوية، وتوفير أفضل الممارسات العملية لضمان الالتزام بمستويات التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية بما في ذلك تحديد المواقع للاتصالات الراديوية وتصميمها وإصدار اللوائح والتنظيمات والشروط المتعلقة بإنشاء وتطوير الأبراج والمحطات وأنظمتها المتعلقة بشبكات الاتصالات الراديوية، إضافة الى إصدار التراخيص والمراقبة على الأبراج والمخالفات وتنفيذها.

وأكد حرص وزارة شئون الاتصالات واستعدادها الكامل للتعاون مع مجلس النواب واهتمام الوزارة بكل ما يطرحه اعضاء مجلس النواب من اقتراحات بما يعود بالخير والمنفعة على المواطنين.

كما أشاد بالجهود الطيبة التي يبذلها النائب بومجيد مع زملائه اعضاء مجلس النواب لتعزيز المسيرة الديمقراطية في البحرين.

من جانبه؛ عبر النائب عبدالرحمن بومجيد عن خالص شكره وتقديره لوزير الدولة لشئون الاتصالات على ما يبديه دائماً من تعاون بناء ومثمر مع كل ملاحظات أعضاء مجلس النواب، مثمناً جهود الوزير الشيخ فواز بن محمد آل خليفة ووزارة الدولة لشئون الاتصالات في حل مشكل أبراج الاتصالات العشوائية التي أصبحت تقلق الجميع.

من جهة أخرى؛ أعرب النائب عبدالرحمن بومجيد عن شكره للوزير الشيخ فواز على سرعة استجابة وزارة الدولة لشئون الاتصالات لتنفيذ البند (15) من توصيات المجلس الوطني والذي نص على «تفعيل الاجراءات القانونية ضد كل من يستخدم وسائل الاتصال الاجتماعي بصورة غير قانونية، وتشديد العقوبات ضد كل من يستخدم هذه المواقع لترويج معلومات خاطئة لجهات خارجية تتربص بأمن البلاد واستقرارها»، مشيداً بجهوده الوطنية فى هذا الصدد.

العدد 4022 - الثلثاء 10 سبتمبر 2013م الموافق 05 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:06 ص

      مسئولية اجتماعية

      لتقليل مخاطر التعرض البشري لإشعاعات ابراج الاتصالات اللاسلكية الرقمية هذا يتطلب تقليل استخدام عامة الناس للهواتف والأجهزة الذكية الرقمية وكلما زاد الضغط على الشبكة اللاسلكية زادت مخاطر الاشعاعات المنبعثة منها.
      التحول إلى الشبكات السلكية عامل مساعد لتقليل الخطر وترى اجهزة رواتر WiFi المزدوجة لاتقل خطورة عن الأبراج لانها تقع داخل المنازل تبعث اشعاعات نبضية بتردد 2.4 جيجا هرتز فإطفائها واستخدام الخدمة السلكية بالرواتر يكون عامل اخر لتقليل مخاطر التعرض البشري لاشعاعات الكهرومغناطيسية اللاسلكية

    • زائر 1 | 2:45 ص

      التلوث الكهرومغناطيسي الرقمي

      نعم مخاوف وشكاوى الناس الساكنين بالقرب من أبراج الاتصالات اللاسلكية هي صحيحة 100% وتعتبر قضية عالمية لازدياد الحالات المرضية بشكل مستمر وظهور أمراض غير قابلة للتفسير وذلك بعد التحول الحاصل بتكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية من continuous analogue radio waves إلى pulsed digital wireless signals ، وبعد إصرار الخبراء والأطباء والباحثين على أن السبب هو اشعاعات الكهرومغناطيسية الرقمية أضطرت الـ FCC لوضع معايير إشعاعات الموجات الدقيقة ( التي عفا عليها الزمن) تحت المراجعة لانها أصبحت غير آمنة على البشر

اقرأ ايضاً