العدد 4021 - الإثنين 09 سبتمبر 2013م الموافق 04 ذي القعدة 1434هـ

أكثر من 85 فيلم من 11 دولة في مهرجان نقش للأفلام القصيرة 2013

مجمع العالي – نقش جاليري 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت نقش جاليري عن انطلاق مهرجانها "أيام نقش للأفلام القصيرة" في الفترة ما بين 26 و 28 سبتمبر الجاري بمجمع السيف اليوم الصادر عن المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلثاء (10 سبتمبر/ أيلول 2013) حول أيام نقش للأفلام القصيرة 2013.

ومن المقرر أن يعرض المهرجان أكثر من 85 فيلماً من صناعة مخرجين محترفين وآخرين ذوي تجربة أولى في الإخراج ينتمون لـ 11 دولة وهي: البحرين، السعودية، سلطنة عمان، الكويت، الإمارات،العراق ، لبنان، مصر، تونس، بريطانيا وفرنسا.

ومن بين عشرات الأفلام المشاركة ستشهد شاشات السينما عرض أكثر من 11 أفلام تعرض للمرة الأولى بعضها أنتج بشكل خاص للمشاركة في أيام نقش للأفلام والترشح لجوائز الإبداع الخاصة بالفيلم البحريني.

وتضم جوائز نقش للإبداع 8 جوائز في مختلق أقسام الإنتاج الإبداعي وهي: أفضل فيلم، أفضل اخراج، أفضل تصوير سينمائي، أفضل سيناريو، أفضل موسيقى، أفضل مونتاج، أفضل هندسة صوت، بالإضافة إلى أفضل مؤثرات خاصة. وتحكم في هذه الجوائز لجنة متخصصة من اختيار نادي البحرين للسينما يرأسها الرئيس السابق للنادي الناقد السينمائي يوسف فولاذ، وتضم عضوية كل من: المخرج حسين الرفاعي، الكاتب حمد الشهابي، الممثلة فاطمة عبدالرحيم والماكيير ياسر سيف.

كما أعلن أيام نقش للأفلام القصيرة عن جائزة للجمهور لأفضل فيلم مشارك ، حيث سيتاح للجمهور التصويت على الأفلام المشاركة التي ستعرضها شاشات السينما في المهرجان.

وكانت نقش جاليري قد أعلنت عن مشاركة مهرجان دبي السينمائي الدولي كشراكة استراتيجية في مهرجان "أيام نقش للأفلام القصيرة"، بخمسة أفلام إماراتية تعرض ضمن ليلة خيار المخرجين.

ومن المقرر أن يشارك أيضاً الملحق الثقافي بالسفارة الفرنسية بأربعة أفلام فرنسية تعرض خلال المهرجان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً