العدد 4021 - الإثنين 09 سبتمبر 2013م الموافق 04 ذي القعدة 1434هـ

وزيرة الثّقافة تبحث مع القائم بأعمال السّفير الكوري العلاقات الثّقافيّة ما بين البلدين

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

باتّجاه استدعاء أنماط ثقافيّة عديدة، وفي اتّصالٍ وتواصلٍ مع فكر الآخر، استقبلت وزيرة الثّقافة الشّيخة ميّ بنت محمد آل خليفة صباح اليوم الثلثاء (10 سبتمبر / أيلول 2013) القائم بأعمال السفير الكوري جوناه يو بمكتبها في وزارة الثّقافة لبحث مناطق فكريّة وثقافيّة مشتركة، ومناقشة الإمكانيّات المختلفة لتحقيق منجزات نوعيّة تعرّف بثقافات الشّعوب وإرثها الحضاريّ.

وقد أعربت وزيرة الثّقافة عن رغبتها في إيجاد صيغ تعاون متعدّدة تستحضر إنسانيّات الشّعوب وتستدعي أنماطها الثّقافيّة وملامحها الفكريّة، مؤكّدةً أهميّة ذلك في تحقيق الترابط والتّواصل، وحرص وزارة الثّقافة على إثراء تجربتها ومساراتها وتقريب المسافات بتمرير إرث وحضارات الشّعوب واشتغالاتها.

وتباحثت الوزيرة مع جوناه يو فكرة تنسيق معرض كوريّ يشرح تفاصيل الأزياء الشعبيّة في كوريا ونمط الاشتغال الشّعبي على هذه المشغولات التّقليديّة وحتّى الحداثيّة، وسيجسّد المعرض تقريبًا لمفهوم تلك الأزياء وفكرتها وعلاقتها ببيئتها الطبيعيّة والعادات والتّقاليد الكوريّة التي تستدرج تفصيل وتكوين تلك الملبوسات، وسيرافق العرض أحد أشهر مصمّمي الأزياء الكوريّين الذي سيقدّم تجربته واشتغاله المستلهم من وحي الحياة الشعبيّة الكوريّة.

وفي الجلسة، وجّه القائم بأعمال السّفير الكوريّ دعوة لوزيرة الثّقافة لحضور الاحتفال باليوم الوطنيّ الكوريّ في سفارة الدولة لدى مملكة البحرين. مؤكّدًا الحرص على تحقيق التّواصل الثّقافي والفكريّ ما بين البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً