العدد 4021 - الإثنين 09 سبتمبر 2013م الموافق 04 ذي القعدة 1434هـ

قبول 1030 متدرباً ومتدربة في 28 تخصص بمعهد البحرين للتدريب

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح القائم بأعمال مدير عام معهد البحرين للتدريب فوزي الجودر أن العام التدريبي الجديد 2013/2014م الذي يبدأ في 15 سبتمبر / ايلول  يشهد انضمام 1030 طالباً وطالبة من المتدربين الذين تم قبولهم في البرامج التدريبية في 28 تخصصاً ببرامج المعهد النظامية، وذلك للفصل التدريبي الأول للعام الجاري، مشيراً إلى انه قد تم استكمال كافة التجهيزات على مستوى الأبنية والمرافق التدريبية وتأمين خدمة المواصلات ل 464 متدرباً استعداداً لبدء العام التدريبي الجديد.

وأضاف بأن هذا العام يشهد تقديم برامج تدريبية متنوعة في 28 تخصصاً تتوزع بين برامج الدبلوم الوطنية العليا، الدبلوم المطور، البرامج الاحترافية، والتدريب الحرفي، بالإضافة إلى البرامج غير النظامية التي يقدمها المعهد في الشهادات الاحترافية والدورات التدريبية التي يستفيد منها أكثر من أربعمائة متدرب من منتسبيّ الشركات والمؤسسات المتعاونة مع المعهد، مبيناً أن هذا العام يستكمل فيه المعهد برنامج مسح الكميّات والذي ينفذه بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين) وجامعة (هيريت وارت) البريطانية، كما يستكمل أيضاً برنامج أمن الشبكات (سيسكو) وتشريعات قانون العمل بالتعاون كذلك مع (تمكين) بالإضافة للبرامج الحرفيّة بالتعاون وزارة التنمية الاجتماعية.

هذا وتشمل برامج الدبلوم الوطنية العليا تخصصات: الهندسة الكهربائية والإلكترونية، هندسة الأجهزة الدقيقة والتحكم، هندسة المركبات، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكيميائية، الحوسبة وتطوير النظم، البناء والبيئة العمرانية (الهندسة المدنية)، إدارة الأعمال (الموارد البشرية)، المحاسبة، التسويق.

وأما برامج الدبلوم المطور فتشمل تخصصات: الهندسة الكهربائية والإلكترونية، هندسة الأجهزة الدقيقة والتحكم، تقنيات المركبات، الهندسة الميكانيكية، الهندسة المدنية، الهندسة الكيميائية، تقنيات نظم المعلومات، تقنيات المايكروترونكس، الفنون والتصميم الجرافيكي، الفنون والتصميم الداخلي، إدارة الأعمال (الموارد البشرية)، المحاسبة، التسويق.

كما تشمل البرامج الاحترافية تخصصات: الشهادة العليا في مسح الكميات، دبلوم عمليات السفر والسياحة، الدبلوم المتقدم في إدارة السفر والسياحة، دبلوم الصحة والسلامة المهنية، بالإضافة لشهادة التدريب الحرفيّ، وكذلك الدورات القصيرة التي تقدم بناءً على طلب المؤسسات الحكومية و الخاصة وأضاف الدكتور فوزي الجودر أن المعهد يمتلك من الإمكانيات البشرية و التجهيزات والخبرات بما يمكنه من تصميم وتنفيذ أي برنامج تدريبي أو دورة تدريبية في التخصصات المختلفة مما يجعل المعهد قادراً على توفير خدمات تدريبية مميزة وذات جودة عالية و مواكبه لمتطلبات سوق العمل المتغيرة.

يذكر أن معهد البحرين للتدريب سبق وأن أقام معرضاً للبرامج التدريبية خلال شهر يوليو الماضي للتعريف ببرامج المعهد وتقديم خدمات الإرشاد والتوجيه للمقبلين على التسجيل، بعده أدى المتقدمون امتحانات القبول في مادتيّ اللغة الإنجليزية والرياضيات وكذلك امتحان القدرات والمقابلة الشخصية. وبناءً على نتائج هذه الامتحانات تم توزيع الطلبة على التخصصات التي سجلوا فيها. علماً انه سيتم قبول دفعات أخرى في الفصل التدريبي الثاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:01 ص

      طالبة مظلومه

      الله يأخد الحق منكم بالعجل ياربي يالظلام .. المشتتكى لله .. الله يمهل ولا يهههههمل

    • زائر 1 | 8:53 ص

      كل عام يقل العدد

      والله عيب عليكم حتى معهد شهادته غير معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم ويحارب المتقدمين له

اقرأ ايضاً