العدد 4021 - الإثنين 09 سبتمبر 2013م الموافق 04 ذي القعدة 1434هـ

وزير البلديات: "الجنوبية" ستشهد عدد من المشاريع الحيوية قبل نهاية العام الجاري

المنامة – وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي عدد من أهالي الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية يتقدمهم عضو المجلس البلدي محمد موسى ، وذلك ضمن توجيهات القيادة بشأن التواصل المباشر مع المواطنين والوقوف على احتياجاتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم في الشؤون البلدية.

وأكد الوزير الكعبي خلال اللقاء أن الوزارة ماضية في تنفيذ خطة استراتيجية شاملة وطموحة تغطي مختلف مجالات العمل البلدي ومن أبرزها الطرق وتطوير البيئة العمرانية وإنشاء المرافق وتوسيع الأحياء السكنية وإنشاء الأسواق لتلبية احتياجات السكان واقامة الحدائق والمرافق والمتنزهات والحرص على تطبيق معايير التنمية المستدامة.

وأوضح الوزير أن المنطقة الجنوبية ستشهد عدد من المشاريع الحيوية والتنموية من خلال رؤية تأخذ في الاعتبار تحديات المنطقة والأفاق المستقبلية للتطوير، وذلك قبل نهاية العام الجاري. مشيرا الى انه سيتم تحويل احد المساحات الموجودة على شارع الرفاع الى ميدان عائلي سيتم تصميمه بطرق هندسية حديثة ليكون مساحة ترفيه للزوار والمقيمين على ان تتوافر فيه كافة المقومات الرائدة التي تبرز جمال المنطقة وتساهم في دفع عجلة الاقتصاد المحلية.

كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات الملحة في الدائرة الأولى حيث استعرض الحضور مشكلة ازدياد التلوث والضوضاء في المنطقة الخدمية في مجمع 905 التي من المفترض ان تتحول الى منطقة تجارية، ومن جانبه أكد سعادة الوزير بأن الوزارة مستمرة في متابعة سير مراحل التنفيذ مع الجهات المعنية حيث تم تحديد موقع لنقل الأنشطة الخدمية تمهيدا لتغير نوعية الانشطة التجارية.

وتمت مناقشة مشاريع التنمية الحضرية التي تنتظر اعتماد الميزانية المخصصة لها مع مطلع عام 2014، وتم التطرق الى موضوع استملاك الاراضي في الدائرة واهمية تحويلها الى حدائق مفتوحة لتكون متنفس للأهالي كونها شحيحة بوجود هذه المساحات الترفيهية، وكذلك تم الوقوف على آخر المستجدات بشأن توسيع متنزه الحنينية وإنشاء الملاعب الرياضية والحظائر وسوق الرفاع.

وعبر عضو المجلس البلدي محمد موسى وأهالي الدائرة الأولى عن شكرهم وتقديرهم لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني مشيدين بالتعاون المثمر بين الوزارة والمجالس البلدية مما اسفر عن تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية التي اسهمت في رقي المحافظة الجنوبية ولبت طموحات المواطنين، وقدموا تقديرهم لكافة العاملين في الوزارة الذين لا يدخروا جهدا في تذليل الصعاب وحل العقبات التي قد تواجه المواطنين اثناء تقدمهم للحصول على احد الخدمات البلدية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً