العدد 4021 - الإثنين 09 سبتمبر 2013م الموافق 04 ذي القعدة 1434هـ

الأشغال: 43% نسبة الإنجاز في تطوير شارع المحزورة

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالإنابة بوزارة الأشغال سيد بدر علوي بأن نسبة الإنجاز في تطوير شارع المحزورة قد بلغت 43%، مشيراً إلى أن هذا الشارع يعتبر من أهم الشوارع الحيوية والذي يربط شارع أم النعسان بالرفاع مع شارع الاستقلال وهو ما يخدم شريحة كبيرة من المواطنين والقاطنين في الرفاع ومدينة عيسى.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لتطوير شارع المحزورة، حيث أجتمع مع فريق الإشراف المكون من مهندسين من إدارة مشاريع وصيانة الطرق والمقاول المنفذ للمشروع، و استمع لشرح مفصل عن سير الأعمال فيه، ووجه علوي خلال الاجتماع إلى ضرورة التواصل مع كافة الخدمات والجهات المعنية واستيعاب متطلباتها ضمن فترة الإنشاء. كما أكد على ضرورة العمل ضمن برنامج التنفيذ المتفق عليه.

وأوضح علوي :" يجري الآن أعمال نقل أجهزة الخدمات المتعارضة من كهرباء و هاتف مع توسعة الشوارع في بعض الاتجاهات وكذلك فتح طريق جديد يربط شارع 3957 وشارع المحزورة.

وتتضمن أعمال مشروع تطوير شارع المحزورة على تحويل الدوار القديم إلى إشارة ضوئية وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار وتطوير كامل للإنارة ، كما سيتم توفير أعلى مقومات السلامة وحماية الخدمات الحالية وتركيب إشارات مرورية وإرشادية، وتمت ترسية هذا المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة المملكة للإنشاءات بقيمة إجمالية تبلغ 754,144 دينارا (سبعمائة وأربع وخمسون ألف ومائة وأربع وأربعون ديناراً ) ، وقد تم إضافة تحسينات للشارع وتغيرات في التصميم بطلب من ممثل المجلس البلدي بتكلفة وقدرها 25 ألف دينار (خمس وعشرون ألف دينار ).

ومن باب تسهيل حركة المرور للقاطنين في المنطقة تم فتح شارع جديد يربط طريق (3957) بشارع المحزورة بتكلفة 36 ألفا (ست وثلاثون ألف دينار ) ويبلغ مجموع الإضافات والتحسينات في المشروع 151 ألف دينار (مائة وواحد وخمسون ألف دينار). وسيباشر العمل في الإضافات بعد الانتهاء من حماية الخدمات الحالية والحصول على الموافقات الرسمية من الجهات المختصة ونأمل الحصول على الموافقات بشكل سريع ".

وأشاد علوي بحرص وزير الأشغال عصام عبدالله خلف على سير العمل وتسهيل كافة الإجراءات بمتابعة كافة مشاريع إدارة الطرق بمملكة البحرين من خلال الزيارات الميدانية المنتظمة التي يقوم بها لمواقع كافة مشاريع العمل ليطلع على ما يتم إنجازه من تقدم في تنفيذ المشاريع مع متابعة أعمال الخدمات الأخرى.

وتعد هذه المشاريع من ضمن خطة وزارة الأشغال متمثلة في إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالعمل علي إعادة إنشاء و تطوير الطرق و الشوارع القديمة ليتناسب مع حجم التطور العمراني لمملكة البحرين وذلك لتسهيل تنقل المواطنين من و إلي مساكنهم وأعمالهم بكل يسر وسهولة ، و تخفيف الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتسهيل انسيابية الحركة المرورية وذلك بتأهيل وإعادة إنشاء الطرق القديمة والتي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي.

و تعتبر هذه المشاريع شاهدا علي عزم وزارة الأشغال بتوزيع كافة جهودها وإمكانياتها

لتحظي كافة طرق و شوارع مناطق المملكة بالعناية و الاهتمام الكافيين و لرفع مستويات السلامة و الأداء على شبكة طرق حفاظا على سلامة مستخدميها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً