العدد 4021 - الإثنين 09 سبتمبر 2013م الموافق 04 ذي القعدة 1434هـ

وفد من "مستشفى فلورانس" بتركيا يقدم محاضرات حول جراحة العظام في "السلمانية"

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل مجمع السلمانية الطبي صباح يوم "اﻷحد" الماضي (8 سبتمبر/ أيلول 2013) وفد زائر من مستشفى فلورانس بتركيا، يضم خبراء في جراحة العظام وتحديداً في جراحة فقرات الظهر.

وقالت نائب رئيس اﻷطباء للشئون التشخيصية رجاء اليوسف إن المحاضرات استهلت بعرض موجز عن خبرات مستشفى فلورانس التركي في مجال جراحة العظام والطرق التطبيقية في الجراحات الحديثة في هذا المجال.

وقد تطرق البروفيسورعزمي حمزة اغلو إلى جراحات الانحناء في العمود الفقري وخصوصا الانحناءات الحادة والمستعصية والتي غالبا ما تؤدي إلى عجز في أداء المهام اليومية.

واختتمت المحاضرات بعرض لحالات الحوادث التي تؤدي إلى نسب متفاوتة من العجز في العمود الفقري وأحدث الطرق في التعامل معها.

الجدير بالذكر أن عزمي هو رئيس قسم جراحة العظام والإصابات، كما أنه عضو في العديد من جمعيات جراحة عظام الظهر، وعضو في مجلس المحررين في العديد من الدوريات العلمية المتخصصة في هذا المجال، وقام بالمساهمة في تأليف العديد من الكتب العالمية وترأس العديد من المؤتمرات والندوات.

وعبرت اليوسف عن سعادة وزارة الصحة وفخرها بالتعاون مع هذه النخبة من الخبراء، وذلك سعياً منها للاستفادة القصوى والتي ستعم بالفائدة على جميع المرضى في مملكة البحرين.

يذكر أن هذه الزيارة هي الثانية من نوعها خلال شهر واحد، وكل ذلك ضمن أطر التعاون بين وزارة الصحة ومجموعة مستشفيات نايتين غيل (NIGHTINGALE).

حضر المحاضرات أطباء من قسم العظام وفنيي العلاج الطبيعي وطاقم التمريض في قسم العظام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً