العدد 4021 - الإثنين 09 سبتمبر 2013م الموافق 04 ذي القعدة 1434هـ

الصغير: قرارات استملاك أراض لحدائق "الثانية" لا زالت معطلة

المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة الثانية حسين الصغير أن قرى أبو صيبع، القدم، الحجر، كرانة، المقشع، جنوسان، القلعة وجد الحاج في الدائرة الثانية تخلو من حدائق رغم استراتيجية وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لتوفير حديقة في كل قرية.

وأوضح الصغير أنه " لا توجد في هذه القرى الثمان أراض تملكها البلدية كما لا توجد فيها أراض حكومية يمكن استغلالها لإنشاء حدائق، فلا حل إلا باستملاك أراض خالية في هذه المناطق".
وتابع " رفع المجلس خلال الفصل التشريعي الثالث العديد من قرارات الاستملاك بغرض إنشاء مشاريع خدمية منها الحدائق، وفيما يخص الدائرة الثانية رفع المجلس قرارات استملاك لإنشاء حدائق في 3 مواقع مقترحة لكل قرية، لكنها لا زالت عالقة أو قيد الدراسة ".
وأضاف الصغير أن " ردود وزارة البلديات على قرارات الاستملاك غير واضحة وتتم إحالتها في العادة إلى الجهة أو الإدارة المختصة للدراسة بحسب أغلب ردود الوزير ".
وقال أن " على الوزارة تنفيذ استراتيجيتها بتوفير حديقة لكل قرية، فقد كانت المشكلة تتمثل في شح الأراضي التي يمكن استغلالها لصالح المشاريع الخدمية، لكننا في المجلس استطعنا اقتراح عدة مواقع صالحة للاستملاك من أجل هذه المشاريع سواء كانت حدائق أو مماشي أو مشاريع إسكانية أو مراكز اجتماعية وغيرها من المشاريع ".
وأضاف أن " تعطل ملف الاستملاكات وبقاء قرارات وتوصيات المجلس بشأن الأراضي المراد استملاكها عالقة منذ عدة سنوات، تؤكد على ضرورة تحريك هذا الملف على الصعيد الحكومي لتخصيص موازنة كافية خصوصا مع تعطل العديد من المشروعات بمختلف المحافظات بسبب الحاجة الملحة لاستملاكات بعض العقارات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً