قال عدد من أهالي قرية المصلى: «إن تغيير عناوين المشروع الإسكاني، الذي أُطلق عليه مسمى إسكان جدحفص من قرية المصلى إلى جدحفص يهدد هوية القرية كون المشروع مقاماً في معظمه في القرية»، مطالبين «باسترجاع مسمى القرية، وإنصاف أصحاب الطلبات القديمة فيما تبقى من وحدات».
وأشاروا إلى أن «الأهالي اعترضوا على مسمى المشروع قبل إقامته، وقمنا بزيارة إلى مسئولي وزارة الإسكان الذين أكدوا أن المنطقة تابعة لقرية المصلى، وليس عليكم من المسمى».
وتابعوا «كما زار الأهالي محافظ الشمالية حينها، بالإضافة إلى المجلس البلدي الذين كان رأيهم في نفس السياق من أجل البدء في المشروع».
وأضافوا «إن المشروع مقام على مجمعي 411 و413 من قرية المصلى بالإضافة إلى مجمع 425، وهو من منطقة عين الدار التي تم تحويلها لاحقاً إلى جدحفص»، وواصلوا «المشروع الجزء الأكبر منه بما يشكل ثلاثة أرباعه مقام في مجمعي 411 و 413، وهما من قرية المصلى تاريخياً وفي السجلات الرسمية».
وأكدوا أن «المنطقة تاريخيّاً كانت تسمى منطقة الجبل الأصفر، وهي تابعة لقرية المصلى، وكان فيها بساتين تابعة لأبناء القرية، ويمر فيها (ساب عذاري)».
وشددوا على أن لا خلافات بين أهالي المنطقتين أبداً، ولكن هذه القرارات تتجّه لإلغاء هوية القرية التاريخية، والتي تعود لمئات السنين. وتساءلوا «كيف تم تغيير المسمى؟ ومن الذي غير العناوين؟.
وقالوا إن «المشروع الإسكاني بدأ بمسمى إسكان السهلة، وانتهى بإسكان جدحفص وفق الأهواء، بينما هو مقام في قرية المصلى».
وأوضحوا أن «المشروع الإسكاني يتكون من 370 بيتاً لم يحصل أهالي المصلى سوى على نحو 20 بيتاً فقط»، مؤكدين أن «اللجنة لا تريد التوزيع بالمناصفة أو الأكثرية بل تريد التوزيع العادل وفق الأقدمية إذ أن ما جرى بعيد عن العدل».
وتابعوا «في الوقت الذي أعلن عن تلبية طلبات تعود لشهر ديسمبر/ كانون الأول 1998، من منطقة جدحفص لدينا طلب يعود للعام 1992 يحرم صاحبه من الحصول على الوحدة السكنية بحجة عدم تحديث البيانات».
وواصلوا «لدينا طلبات تعود للعام 1996 و1997 ولكنهم يُحرمون من التظلم للحصول على وحدات سكنية فيما تبقى من المشروع»، واستكملوا «إذ يتم إخبارهم أن التظلم لأهالي جدحفص فقط، فأين العدل؟ ومن الذي وضع هذا القانون؟».
العدد 4021 - الإثنين 09 سبتمبر 2013م الموافق 04 ذي القعدة 1434هـ
مو 370
وأوضحوا أن «المشروع الإسكاني يتكون من 370 بيتاً لم يحصل أهالي المصلى سوى على نحو 20 بيتاً
لقد عددت البيوت بمفسي (345 ) بيتا فقط
ههههه
لمصلى فريق من جدحفص وعطوهم تقريبا ربع بيوت لسكان وين 20 بيت شارب شي انتة
منامي
لن أنسى أصلي (منامي) ولكني سكنت في المصلى لمدة 16 عاما بعد تنقلات عديدة فلم أجد أفضل منكم جيرة و صحبة
حصلت على بيت اسكان لأقدمية طلبي فبراير 94 المسجل على اسكان جدحفص القديم فإن لم أقل أني من المنامة فسأقول أني من المصلى
بل و إني أحب أن أدفن في مقبرة المصلى لطيب معدنكم
كشمري
اقولون مجمع السيف يقع على حدود جدحفص وعذاري هي اصلا جدحفص وعين قصاري في قلب جدحفص وساحل بلاج الجزائر يقع في سواحل جدحفص
وجهة نظر
الواقع والانسانيه لا تسمح بان تذهب قرى لها باع في التاريخ والحضاره ادراج الرياح بين ليله وضحاها هذا غير مقبول ومن يسمح الى نفسه بالموافقه او الرضى بهذا الفعل فاليذهب الى طبيب يختبر انسانيته وفهمه وعلمه
حبيبي ... المتنفذين من جدحفص هم السبب ...
الذين طلبوا أعطاء الوحدات السكنيه لغير أهالي المصلى الذين طلباتهم لا تتعدى 150 طلب هم المتنفذين من جدحفص هم السبب في التوزيع على ناس مالهم أي صله حتى في المنطقهالله كريم
شاخور ي
سياسة الحكومة طمس هوية القرى وللاسف عن طريق ناس محسوبين علينا
المصلى هي المصلى
المشروع الاحق فيه الى قرية المصلى ولا يجوز تغير العناوين بجدحفص لان المشروع في المصلى
جدحفص قرية عريقة ولكن
مما لا شك فيه أن جدحفص قرية عريقة ولكن أن يتم تغيير عناويين في قرية المصلى لتكون من ضمن جدحفص فهذا غلط وغير منطق، الآن يجب على أهالي جدحفص الإعتراض بسبب نسبة عناوين غيرهم لهم.
إقتراح
بغض النظر عن تغيير الأسماء وهذا غلط ولكن من فعلها يريد الفتنة
صريح
الصراحه انا ما ارضى بهذا في ديرتي
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الرحمن الرحيم
وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْـزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا
مستحيل
مستحيل احد يوافق على تتغيير اسم منطقته تدريجيا ليمحوها من التأريخ كيف نسمح لأنفسنا ذلك
اهالي عين الدار
نطالب الجهات المعنية باستقلال عين الدار حيث تبدلت عناوينها الى جدحفص لاسباب سياسية
منصف
لماذا اهالي جدحفص ينكرون قرية المصلى وهم يعلمون بحقيتها ولماذا يسيطرون على القرى المجاورة ما الفرق بينكم وبين اسرائيل
قرية المصلى
لاتزال قرية المصلى حجرة عثره تأرق ليلكم تريدون ان تمسحوها من ذاكرة الوجود هذا ...حلم
بلادي
قرية المصلى تحوي كثير من العلماء وهي قرية عريقة وعلمائها مدفونين في مقبرة عمبرة ومنحوته وللان موجودة ومن يريد ان يراها فاليدهب للمقبرة
قل الحق ولا على نفسك
الصراحة غريب امركم اهل جدحفص
هل ترضون بما حدث من الظلم الذي حصل على اهل قرية المصلى من عدم عدالة التوزيع ومن تغيير العنوايين.
هل الحق والعدل يزعل . كنا نأمل وقفتكم ولكن ما اذا نقول , ها قد بانت حقيقتكم للجميع . على الرغم من وضوح الحقائق الا انكم لازلت تتكابرون وتنافقون حتى انفسكم
حسبي الله
التنازل مستحيل
واهم من يعتقد ان الموضوع سيمر مرور الكرام بل ستتواصل مساعينا لكشف الحقائق ومن يقف خلفها
المشكلة لإيرضون بالحق
هذا انتون مال جدحفص تزعلون ما ترضون بالحق وتحبون نفسكم والمصلى حجمها 3 مجمعات تمتد إلي مصنع الثل ومفرؤشات با والعناوين تشهد
ابضم بالعشره
لو كانت البيوت الجديده ستوزع على أهالي جدحفص حصريا لقامت قيامة أهالي المصلى وقالوا نحن جزء لأيتجزء من جدحفص هههههه ، لمصلى حدودها من مخبز الرساله لوري بيت محمد عبد النبي وبس يعني 50 بيت مايجون
الحق
عزيز ادخل موقع البلديه وطالع خريطة المصلى وبلا مزايدات
الا تخجلون
سرقتون مجمع 419 وهو في قرية المصلى مع دولاب البني والمزارع المحادية كلها كانت تسمى المصلى
والحين جاي اتقول من مخبز الرسالة
يا اخي احترم عقلك اشوي
المصلى قرية في جدخفص
جدففص مدينه حدودها من دوار القدم لكراج سيام ومن تقاطع الديه لتقاطع الخميس ، هذه جدخفص وكل القرى مثل لمصلى وطشان وجبلة حبشي تابعه لها ، ومثل عين الدرا والزراع من الفرقان ،،، هذه جدحوص مثل مايسمونها كبار السن
امبرم
احلام المتنفذين واجد
وين عايش
ليش بطايقنا الشخصيه مكتوب في المصلى وليست جدحفص يا ابضاي
المصلى هي المصلى
وين مشروع الاسكان وين جدحفص بالنظر يكفي لو ترمي حجر من المصلى الى مشروع الاسكان وصلت ولو ترمي حجر من جدحفص الى المشروع الاسكاني يمكن يبليها 24ساعة يالله توصل حرام اللي يصير الى اهالي قرية المصلى وتغير اسم المشروع الى جدحفص لا توافق عليه لان هم الاحقية فيه حالهم حال جميع مناطق البحرين
المصلى هي المصلى
وين مشروع الاسكان وين جدحفص بالنظر يكفي لو ترمي حجر من المصلى الى مشروع الاسكان وصلت ولو ترمي حجر من جدحفص الى المشروع الاسكاني يمكن يبليها 24ساعة يالله توصل حرام اللي يصير الى اهالي قرية المصلى وتغير اسم المشروع الى جدحفص لا توافق عليه لان هم الاحقية فيه حالهم حال جميع مناطق البحرين
المصلى هي المصلى
وين مشروع الاسكان وين جدحفص بالنظر يكفي لو ترمي حجر من المصلى الى مشروع الاسكان وصلت ولو ترمي حجر من جدحفص الى المشروع الاسكاني يمكن يبليها 24ساعة يالله توصل حرام اللي يصير الى اهالي قرية المصلى وتغير اسم المشروع الى جدحفص لا توافق عليه لان هم الاحقية فيه حالهم حال جميع مناطق البحرين
ستراوي
لا عجب يقولون اللي مايعرف للصقر يشويه حتى اسماء المناطق مايعرفونها ويكتبونها حسب النطق سترة صارت ستره انظروا الى اللوحات الموجودة في الشوارع تخيلو ثلاثة بيوت جيران مجمعاتهم مختلفة بأسماء قرى مختلفة مسكين مال المطاعم دار راسه وهو يقول انت يقول مهزة ليش مايقول قرية جننتونه مسكين
اتقوا الله ياجماعه
البحرين كلها كانت تسمى المصلى ...الله يغربل اللي كان السبب وغير اسمها ....صراحه مللتونه...
الرد على زائر رقم 47
اخواني اهالي جدحفص المحترمين..نحن اهالي قرية المصلى نصرخ من الألم الذي سببه لنا من يعرف نفسه ..فإن كان صراخنا ازعجكم فاعذرونا فهذا اقل حقوقنا ان نصرخ...اصلح الله الاحوال
سوق المصلى
اعتقد ما برضون أهل جدحفص بتغير اسم سوق جدحفص إلي سوق المصلى إذا برضون إكيد برضون أهل المصلى بتغيرن هويتهم او عناوينهم اعتقد مفهوم قصدي احنا من زمان وسنين نسمع عن المصلى قرية بس ما سمعنا المصلى هي جدحفص
هناك هراء لتغير
إلي أقول كانت مصلى العيد مال جدحفص هراء هي كذب ومن القديم ومشت عليكم المصلى سميت على البهاية الذي كان يعيش فيها المصلى قرية وليس حي ولا له علاقة بجدحفض غير جيران فقط نفس المقشع وكرانه لصيقين مع بعض والرجاء عدم تغير أي شيء وأهل جدحفص أعرفون وكفاية حب الذات أهل المصلى مايبون منكم شيء وخلوهم في حالهم وكل شيء يرجع على حاله من دون عوار رأس ولا صيرون مع الظألم وخلعم منصفين
محب لقريته
اخواني اهالي جدحفص المحترمين..نحن اهالي قرية المصلى نصرخ من الألم الذي سببه لنا من يعرف نفسه ..فإن كان صراخنا ازعجكم فاعذرونا فهذا اقل حقوقنا ان نصرخ...اصلح الله الاحوال
وما ربك بغافل عما يعمل الظالمون
علامات أستفهام كبير من أهالي المصلى على أهالي جدحفص ... كيف رضيتمون بهذا المعايير الموضوعة في توزيع البيوت .. في حال أنكم تدعون بأن المصلى جزء لا يتجزء من جدحفص...
محب لقريته
اخواني اهالي جدحفص المحترمين..نحن اهالي قرية المصلى نصرخ من الألم الذي سببه لنا من يعرف نفسه ..فإن كان صراخنا ازعجكم فاعذرونا فهذا اقل حقوقنا ان نصرخ...اصلح الله الاحوال
ويش الفرق
ؤيس الفرق إلي سرق السواحل وسيطر عليها والفرق بين إلي غير العناوين علشان يسرق المنازل
فاصة
الله ماشفناه بس بالعقل عرفناه هذي الحالة وبالمختصر المفيد اسمه غزو للقرية وصلنا لوين وشنو هالمستوى الطاغي اللي وصلنا ليه النبي يقول : لافرق بين اعجمي ولا عربي الا بالتقوى ) وانتون مسلمين وشيعة علي الكرار تسوون جدي في روحكم خلاص فاصصصصة عدل
كيف سميت المصلى
الكتب التاريخية تقول سميت المصلى لان مصلى العيد في مدينة جدحفص هناك فهي حي من احياء جدحفص
الرد على زائر 36
الصراحة اضحكتني كثيرا
هذه صارت في اي سنة أخي
ومن اي مصدر
اي منطق هذا اللي تتكلم عنه
العدل الاساس
اولا المصلى قريه كحالها من القرى الاخرى تحدد جغرافيا من والى وليس انقاصا الى جدحفص وحجمها و ثانيا اكيد هناك احقيه لاهالي القريه وهذا قانون متبع في جميع القرى ومثال على ذلك في قريه المالجيه توزع البيوت على اهالي المالجيه وبعضهم طلباتهم 2003 فقط فالحق لا ينزعل منه
سنابسي
بكل صراحة بعض المتنفذين من اهالي جدحفص اي المقربين من الحكومة استطاعوا مسح هوية بعض القرى المجاورة مثل قرية الديه و قرية عين الدار و قرية جبلة حبشي و قرية المصلى والان هي تسعى للسيطرة على قرية طشان و السهلاين وجزء من السنابس وبعض القرى المجاورة ولا نعلم ما السبب وراء ذالك
أتفق معاك
نعم نتفق معاك ـ هذا الي حاصل في الديرة
عجاىب
كيف لبلدتين الاشتراك في نفس رقم المجمع ومثلا على ذلك ان المصلى تتكون من مجمعين 411 و 413 والاسكان الجديد به المجمعين مسجلين بأسم جدحفص
اين دور البلديه وقسم العناوين
تاريخ
صاحب الحدائق الشيخ يوسف العصفور يقول في كتابه لؤلؤة البحرين ان والد الشيخ البهائي وهو الشيخ حسين بن عبدالصمد الحارثي الهمداني انه عاش بقية عمره في قرية المصلى الى ان توفي فيها ودفن في مقبرة من مقابر قرية المصلى وهي مقبرة ابو عنبرة حيث قبر والد الشيخ البهائي
وهذا مضى عليه اكثر من خمسمئة عام ومعنى هذا ان المصلى من مقبرة ابو عنبرة الى فريچ الشيخ حسن زين
ومن مصنع المنارتين شرقاً الى الاسكان الجديد
فهل نكذب التاريخ ونصدق اهالي جدحفص
ديهي
المقربون من الحكومة وراء السيطرة على بعض القرى و مسح هوياته
المصلى عنوان اصيل
الحر العاملي يرثي البهائي ويقول في رثائه .... ياثاويا بالمصلى من قرى هجر....... كسيت من حلل الرضوان ارضاها
موضوع ماله داعي
ويش عالفراغة والموضوع اللي ماله داعي؟ خلصت المواضيع يعني
مولودة المصلى
عمري 38 سنة ومن وعيت على هذه الدنيا وسجلاتنا مدون فيها مجمع 411 قرية المصلى !!!!!!
شلون صارت الحين جدحفص ونفس المجمع ؟؟؟؟؟؟ !!!!!!
المصلى قريه لحالها
المصلى قريه لحالها وليس تابعه لجدحفص او غيرها من القرى والمصلى فيها ناس 1- 1- 1997 ماحصلت وجدحفص ل 98 وفيه طلبات حتى ل 2000 عطوهم بالواو وما نبي نجيب اسامي
سياسة فرق تسد
ولو أرادوا غير ذلك، هناك ألف طريقة وطريقة.. فإنتبهوا يا أعزائي..
المصلى أصل وليس فرع ياناس
أحبتي في الله هذا الموضوع ليس للتفرقه او التنازع بل هو لمطالبة أهالي المصلى بحقوقهم وحفظ معالم قريتهم ، فلو حدث هذا الحدث مع أي منطقة أخرى فمن الطبيعي سيتم التعامل والدفاع بنفس الطريقة ، وأخيرا كلنا أخوان فحذاري من المتصيدين في الماء العكر .
المصلى أصل وليس فرع ياناس
أحبتي في الله هذا الموضوع ليس للتفرقه او التنازع بل هو لمطالبة أهالي المصلى بحقوقهم وحفظ معالم قريتهم ، فلو حدث هذا الحدث مع أي منطقة أخرى فمن الطبيعي سيتم التعامل والدفاع بنفس الطريقة ، وأخيرا كلنا أخوان فحذاري من المتصيدين في الماء العكر .
المصلى قرية. قديمة
يعني الدرازي هي بني جمرة والسنابس هي إلدية اعتقد هدي عقول صغيرة إلي تقول المصلى هي جدحفص المصلى قرية ليس. له علاقة بجدحفض وكفاية أوهام النابع من القديم
ملاحظة
هل يقبلون اهالي جدحفص ان يتم تغيير مجمعاتهم الى المصلى
وهل يقبلون ان اهالي المصلى يحصلون على بيوت اكثر منهم
نريد الاجابة
عزتنا في ديننا
نعم يدعون بإن عزتهم في دينهم وتراهم يركضون لصلاة الجماعة والجمعة وكأنهم أكثر رهبان الأرض ثقافة ومحافظة على الدين ويدعون بأنهم مع الدين خيث ما دار يدور ولكن حين يأتي الأمر لإسم أو حق سكن يسعون لبلع حقوق الآخرين. أسمع كلامك أصدقك أرى ما تعمل أتعجب.
للعلم
للعلم ان المصلى امتدادها غرباً مصنع المنارتين الى شرقاً وهو الاسكان الجديد وشمالاً فريچ الشيخ حسن زين والى وجنوباً مفروشات باقر ومحطة الرميحي ويوسف بن يوسف فخرو
وهذا في سجلات الحكومة
ما الهدف من اثارة هذا الموضوع والبيوت وزعت منذ فترة طويلة
المصلى اصغر من بعض احياء جدحفص هذا على افتراض ان المصلى ليست تابعة لمدينة جدحفص واذا كان هناك اناس طلباتهم قديمة ولم يحصلوا على بيوت فالامر ينطبق على بعض اصحاب الطلبات القديمة في جدحفص وللعلم هناك اشخاص ليسوا من اهالي جدحفص حصلوا على بيوت في المشروع من ضمنهم اشخاص في طشان وجبلة حبشي وربما في السهلة وابو قوة حسب ما سمعنا فكيف حصل الظلم عليهم اما بالنسبة لاسم المنطقة فهانتم تقولون ان اسمها كان الجبل الاصفر يعني ليست في المصلى.المصلى حي في جدحفص يا جماعة
اكبر مجمع في عين الدار. 425
اغلب بيوت الاسكان الجديدة في مجمع 425 التابع لقرية عين الدار
الرجع الى الوثائق
يبدو الأخ ليس له معلومات كافية عن موقع الاسكان المسمى جدحفص , اقترح عليك مراجعة وازارة الاسكان لترى الموقع والجمعات قبل تغيير العنوايين
هههه والله بلوة
اللي نعرفة من 5 آلاف سنة ان المصلى فريق من فرقان جدحفص ويش صاير عفر
اين مصدر
عفوا" أخي
هذه الخمسة آلاف سنة من اي مصدر ما خذنها
ارجوك ان ترجع الى كتاب صاحب الحدائق الشيخ يوسف في كتابة لؤلؤة البحرين لتعرف تاريخ المصلى. حسب علمي انكم تثقون بالشيخ بل معظمكم يقلده
الحقيقة
الحقيقة ان المصلى جغرافياً اكبر من جدحفص
ومن اراد عن يعرف عليه بالسجلات القديمة
..
المصلى منطقه مستقله عن جدحفص و مو جزء منها وبلا هرار ، و الي قالو فضاوة دلين مو حاسين بالضيق .. اذا واحد توه متزوج من جدحفص و عطوه بيت بينما واحد من المصلى طلبه قديم ما عطوه ، هذا مو قهر له !
الله اسهل
ان شاء الله يوم الثالث عشر من محرم كل اهل المنطقة الجديدة والقديمة سيشاركونكم العزاء ولن يأتي غريب من اقاصي الارض سيشارككم ولم نعلم ان احدا من غير المنطقة حصل على منزل فيها الا مانذر الله يصلح الاحوال ، خلاص البيوت اتوزعت وعليهم بالعافية والله يرزق الباقين، وفي السماء رزقكم وماتوعدون، هذه احنه بنصبر لحين الفرج وطلبنه93
رد على زائر 4
يا خي ويش دخل العزا يو م الثالث عشر بالتوزيع الغير عادل وبتغيير العنواين. عجبى!!!!!!!
وش صاير ؟
المصلى قريه في مدينة جدحفص ، أو هي دوله ذات سياده ؟! هههههه مايجوزون الأوادم عن لهرار كله من الفضاوه
غريبة
لمصلى هي في جدحفص
من يقول؟!
أختي غريبه عمرها المصلى ماكانت في جدحفص بل هي قرية مستقلة بذاتها في كل شيء
مصلاوي
المصلى مستقلة وتاريخها اقدم من جدحفص اذهب الى قبر السيد يحيى الحسيني واقرء على قبره من النقوش القديمة