العدد 4020 - الأحد 08 سبتمبر 2013م الموافق 03 ذي القعدة 1434هـ

اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث تؤكد أهمية تنفيذ تمارين شاملة

لرفع الكفاءة والاستعداد حال توجيه ضربة عسكرية إلى سورية

المنامة - وزارة الداخلية 

08 سبتمبر 2013

قرّرت اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث تشكيل فريق عمل يقدم تقريراً عن مدى جاهزية الوزارات والجهات المعنية لمواجهة الكوارث، وتحديد كيفية تأمين احتياجات مراكز الإيواء كجزء من الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث، على أن تقوم الإدارة العامة للدفاع المدني بالتنسيق والإعداد في هذا الشأن.

وكان رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، ترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث، الذي عقد أمس (الأحد) بمبنى رئاسة الأمن العام بوزارة الداخلية.

وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس الأمن العام بالحضور، معرباً عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة على الجهود المبذولة في وضع خطط العمل وآليات التنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة الأزمات والطوارئ.

ودعت اللجنة جميع الوزارات والجهات إلى أن تكون على أتم الاستعداد لتنفيذ الخطة الوطنية الشاملة لمواجهة الكوارث، حال توجيه ضربة عسكرية إلى سورية، وما قد ينتج عنها من تداعيات أمنية على البحرين وبقية دول مجلس التعاون، كما طالبت ممثلي الوزارات والجهات المعنية إلى مراجعة هذه الخطط والاستمرار في التدريب عليها، وتنفيذ التمارين التي من شأنها رفع الكفاءة والاستعداد، مؤكدة ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية لإصدار مواد وبرامج توعوية، تشمل جميع أنواع الكوارث وكيفية التصرف عند سماع صفارات الإنذار.

وتضمّن جدول أعمال الاجتماع تقديم عرض من قبل وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق، لإطلاع اللجنة على استعدادات الوزارة في هذا الشأن، حيث أشارت إلى أهمية التعاون والتنسيق بين المراكز الصحية في كافة المحافظات والدفاع المدني، كما استمع المجلس إلى تقرير من الوكيل المساعد لخدمات الطيران حول خطط الطوارئ لدى شئون الطيران المدني.

العدد 4020 - الأحد 08 سبتمبر 2013م الموافق 03 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً