العدد 4018 - الجمعة 06 سبتمبر 2013م الموافق 01 ذي القعدة 1434هـ

«دبي السينمائي» في فينيسيا

يتوجه فريق من مهرجان دبي السينمائي الدولي خلال هذا الأسبوع إلى مدينة فينيسيا (البندقية) الإيطالية للمشاركة في مهرجان فينيسيا السينمائي للترويج للمواهب وإنتاجات السينما العربية التي ستعرض في الدورة السبعين للمهرجان الذي تستمر أنشطته خلال الفترة من 28 أغسطس/ آب إلى 7 سبتمبر/ أيلول، والذي يعتبر فرصة على قدر كبير من الأهمية لصانعي السينما العرب لعرض أعمالهم في تظاهرة يشهدها أهم السينمائيين في العالم.

وبعد نجاح التجربة في العام الماضي، يعمل مهرجان دبي مع بينالي فينيسيا من خلال «كلية بينالي السينمائية في مدينة فينيسيا على تعزيز العلاقات التي تضمن توفير الفرص والمبادرات الداعمة للمخرجين والمنتجين لصناعة عملهم الأول أو الثاني ذي الموازنة المحدودة.

ويستمر التعاون أيضاً مع سوق فينيسيا السينمائي هذا العام حيث سيشهد السوق عرض 10 أفلام عُرضت العام الماضي في الدورة التاسعة من مهرجان دبي وحظيت بإشادة واسعة.

وستتوفر الأفلام التي سيتم عرضها في مهرجان فينيسيا السينمائي عبر مكتبة سوق دبي السينمائي «سينيتيك» الرقمية.

ويتألف فريق مهرجان دبي من مبرمجين من العالم العربي، وآسيا وإفريقيا وأوروبا، سيقومون باختيار أفضل ما أنتجته صناعة السينما حول العالم ليتم عرضه على جمهور الدورة العاشرة من مهرجان دبي الذي ستستمر أنشطته في الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر المقبل. هذا ويضاف إلى نشاط «سوق دبي السينمائي» جلسات حوارية خلال أيام المهرجان لمناقشة فرص الإنتاج والتوزيع في منطقة الشرق الأوسط.

العدد 4018 - الجمعة 06 سبتمبر 2013م الموافق 01 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً