العدد 4018 - الجمعة 06 سبتمبر 2013م الموافق 01 ذي القعدة 1434هـ

للمستفيدات من مشروعي «توصيل» و «الترجمة»

«الأعلى للمرأة» ينظم دورة تدريبية

الدورة التدريبية حول ريادة الأعمال للمستفيدات من مشروع الترجمة بمقر «اليونيدو» التي نظمها «الأعلى للمرأة»
الدورة التدريبية حول ريادة الأعمال للمستفيدات من مشروع الترجمة بمقر «اليونيدو» التي نظمها «الأعلى للمرأة»

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

06 سبتمبر 2013

نظم المجلس الأعلى للمرأة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو»، دورة تدريبية حول ريادة الأعمال للمستفيدات من مشروع الترجمة وذلك بمقر اليونيدو.

وحاضر رئيس برنامج ترويج الاستثمار في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» هاشم حسين حول تدريب المستفيدات من المشروع على كيفية الاستثمار من المشروع، وتحفيزهن على إنشاء مشاريع صغيرة في مجال الترجمة لرفع مستوى وتحفيز روح المبادرة والمساهمة الفعالة في الاقتصاد الوطني، كذلك إعطاء المستفيدات الأدوات والمهارات اللازمة لإنشاء مشاريعهن الخاصة بطرق سليمة وتحت إشراف متخصصين في هذا المجال. ومن بين أهداف البرنامج أيضاً خلق جيل جديد واعٍ على أسس علمية صحيحة في مجال ريادة الأعمال.

ويهدف هذا المشروع إلى تأهيل بعض من الباحثات عن العمل في مجال الترجمة، وإعداد كوادر نسائية متخصصة في مجال الترجمة التحريرية والفورية، كما يهدف إلى المساهمة في حل مشكلة الباحثات عن عمل، وتوفير فرص عمل جديدة لهن إذ تعتبر مهنة الترجمة من المهن التي تحظى بطلب في سوق العمل، ويتزايد الطلب عليها بشكل كبير من قبل الطلبة، وأصحاب الأعمال. وهي مهنة تخصصية تستلزم مهارات لغوية محددة ودقيقة، م ما يجعلها ذات مردود اقتصادي عالٍ.

كما نظم المجلس الأعلى للمرأة دورة تدريبية في ريادة الأعمال بالتعاون مع (UNIDO) للمستفيدات من الدفعة الثانية من مشروع المواصلات «توصيل» بمقر المجلس، حاضر فيها مستشار الاستثمار في اليونيدو عفيف برهومي.

ويهدف المشروع إلى زيادة مساهمة المرأة في الاقتصاد الوطني، وجذب المرأة إلى إدارة الأعمال الخاصة، وتخفيض نسبة العاطلات عن العمل، وتمكين المرأة من إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإدماجها في الاقتصاد الوطني، وإيجاد مجالات جديدة لعمل المرأة في سوق العمل الحر، إلى جانب المساهمة في حل مشكلة الباحثات عن عمل وتوفير الاستقرار الاقتصادي لهن.

وكانت المستفيدات من المشروع قد حصلن على دعم 50 في المئة من قيمة الحافلة كحد أقصى 5 آلاف دينار بحريني من قبل تمكين، بالإضافة إلى تحمل مصاريف التسجيل والتأمين للعام الأول، وتمويل 50 في المئة من قيمة الحافلة بنسبة أرباح منخفضة وأقساط ميسرة من قبل بنك الإبداع.

يشار إلى أن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة وقعت مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) مذكرة تفاهم لتدريب المستفيدات من برنامج ومشاريع التمكين الاقتصادي للمرأة على ريادة الأعمال بتاريخ 11 مارس/ آذار 2012. وبموجب هذه المذكرة تم تنفيذ عدد من الدورات وورش العمل أبرزها: ورشة ريادة الأعمال للمستفيدات من مشروع تصميم الأزياء في العام 2011، ورشة ريادة الأعمال للمستفيدات من مشروع التصوير في العام 2012، وورشة ريادة الأعمال للمستفيدات من مشروع صناعة الإعلام والاتصال في العام 2012، وورشة ريادة الأعمال للمستفيدات من مشروع المواصلات (المجموعة الأولى - المرحلة الثانية) في فبراير/ شباط 2013. يذكر أن المجلس الأعلى للمرأة أطلق وتنفيذاً للخطة الوطنية لاستراتيجية نهوض المرأة البحرينية حزمة من برامج التدريب والتأهيل لعدد من المشاريع ذات القبول الاجتماعي التي تهدف إلى تزويد المرأة بالمهارات، والتقنيات اللازمة لتكون قادرة على تأسيس وإدارة مشاريع صغيرة أو الدخول في مجال ريادة الإعمال في عدد من المهن المناسبة لخصوصية المرأة البحرينية وبالتالي المساهمة في تخفيف نسبة العاطلات من النساء وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

العدد 4018 - الجمعة 06 سبتمبر 2013م الموافق 01 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً