العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ

القائم بأعمال السفارة الكورية: حجم التبادل التجاري بين كوريا والبحرين يقدر بنحو مليار دولار

أكد القائم بأعمال السفارة الكورية الجنوبية لدى مملكة البحرين يوو جونها أن الزيارة التاريخية التي قام بها رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي للمنامة جاءت تتويجاً لعلاقات الصداقة والتعاون الثنائي الطيبة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية كوريا والتي استمرت زهاء ثلاثة عقود في شتى المجالات.

وقال في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) إنه خلال الاجتماع الذي تم بين رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ورئيس الوزراء الكوري الجنوبي تشونغ هونغ وون تم التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين الصديقين التي ساهمت في تعزيز علاقات التعاون الثنائي في شتى المجالات التعليمية والتقنية والثقافية.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين وجمهورية كوريا الجنوبية يقدر بنحو مليار دولار، حيث أكد البلدان عزمهما تكوين لجنة للتعاون المشترك للاستفادة من الفرص المتاحة من أجل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وقال: «تم التوقيع على اتفاقية بين كل من وزير الصناعة والتجارة ونظيره الكوري الجنوبي لتعزيز العلاقات التجارية المشتركة فيما يتعلق بالعديد من المشروعات التنموية بما في ذلك مشروع محطة الصرف الصحي في المحرق.

كما تم التوقيع على اتفاقية لنقل التكنولوجيا وتدريب العاملين بين كل من وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي والمسئولين من إدارة تطوير خدمات الموارد البشرية الكورية الجنوبية لتوفير التدريب لطلاب معهد البحرين للتدريب».

وأوضح إنه تم كذلك التوقيع على اتفاقية بين شركة سامسونغ الكورية الجنوبية ووزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة فيما يتعلق بإنشاء مركز للأمن الحضري في مملكة البحرين.

وأشار إلى أن كوريا الجنوبية تستورد من البحرين المنتجات البتروكيماوية والألمنيوم وتصدر إليها الأجهزة الإلكترونية والسيارات والمعدات الصناعية وغيرها من منتجات صناعية.

وأكد أن الزيارة التي قام بها ولي العهد نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى سيؤول في عام 2012 كانت تاريخية ومثمرة.

العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً