العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ

القائم بأعمال السفارة الكورية : البحرين وكوريا الجنوبية عازمتان على تعزيز العلاقات الثنائية بينهما

أكد القائم بأعمال السفارة الكورية الجنوبية لدى مملكة البحرين (يوو جونها) إن الزيارة التاريخية التي قام بها رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي للمنامة جاءت تتويجاً لعلاقات الصداقة والتعاون الثنائي الطيبة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية كوريا والتي استمرت زهاء ثلاثة عقود في شتى المجالات.

وقال القائم بالأعمال الكوري الجنوبي في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) أنه خلال الاجتماع الذي تم بين رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ورئيس الوزراء الكوري الجنوبي (تشونغ هونغ وون) تم التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين الصديقين التي ساهمت في تعزيز علاقات التعاون الثنائي في شتى المجالات التعليمية والتقنية والثقافية.

ويقدر حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين وجمهورية كوريا الجنوبية بحوالي مليار دولار واكد البلدان عزمهما تكوين لجنة للتعاون المشترك للاستفادة من الفرص المتاحة من أجل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وتم التوقيع على اتفاقية بين كل من وزير الصناعة والتجاري ونظيره الكوري الجنوبي لتعزيز العلاقات التجارية المشتركة فيما يتعلق بالعديد من المشروعات التنموية بما في ذلك مشروع محطة الصرف الصحي في المحرق.

كما تم التوقيع على اتفاقية لنقل التكنولوجيا وتدريب العاملين بين كل من وزير التربية و التعليم ماجد النعيمي والمسئولين من إدارة تطوير خدمات الموارد البشرية الكورية الجنوبية لتوفير التدريب لطلاب معهد البحرين للتدريب.

وأوضح الدبلوماسي الكوري الجنوبي إنه قد تم كذلك التوقيع على اتفاقية بين شركة سامسونغ الكورية الجنوبية ومعالي وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة فيما يتعلق بإنشاء مركز للأمن الحضري في مملكة البحرين.

وأشار (يوو جونها) الى ان كوريا الجنوبية تستورد من المملكة المنتجات البتروكيماوية والألمنيوم وتصدر إليها الأجهزة الالكترونية والسيارات والمعدات الصناعية وغيرها من منتجات صناعية.

واكد القائم بالأعمال الكوري الجنوبي ان الزيارة التي قام بها ولي العهد نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إلى سيول في عام 2012م كانت تاريخية ومثمرة .

وكان رئيس الوزراء الكوري الجنوبي تشونغ هونغ وون قد وصف زيارته لمملكة البحرين الشهر الماضي بأنها بلد الأمان والسلام والاستقرار مثنياً فخامته على جهود الحكومة في محاربة الإرهاب واصفاً هذه الجهود بأنها تصب في الاتجاه الصحيح بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:51 ص

      زائر

      كوريا عندها مصانع يجب فتح مصنع لزيادة مدخول الدولة

    • زائر 1 | 6:50 ص

      زائر

      عندي اقتراح ارجو من الحكومه انشاء عدة مصانع لرفع الاقتصاد وتوظيف الموطنين والعاطلين تديرها الصين

اقرأ ايضاً