العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ

شركة مطار البحرين تعزز تدابير أمن الطيران بمطار البحرين الدولي

أعلنت شركة مطار البحرين (BAC) اليوم الخميس (5 سبتمبر/ أيلول 2013) اقتنائها لتكنولوجيا متقدمة لمناولة أمتعة السفر المشبوهة وتسليمها إلى مديرية شرطة المطار بوزارة الداخلية، وذلك في خطوة رائدة تهدف إلى ضمان أمن المسافرين والعاملين في مطار البحرين الدولي على حد سواء.

تجدر الإشارة أن هذه التقنية تتكون من حاوية تصد انفجار الأمتعة المحتوية على مواد قابلة للانفجار. وقد تم تسليم هذه الحاوية إلى مديرية شرطة المطار بوزارة الداخلية من قبل الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح وذلك في حفل أُقيم في المطار حضره كبار المسئولين من كلا الجهتين. وستتواجد الحاوية في نقطة التفتيش الأمني الأساسية بصالة المغادرة لمناولة الأمتعة المشبوهة والطرود الصغيرة.
تعليقاً على هذه المبادرة، صرح البنفلاح قائلا " تماشياً مع التزامنا بتعزيز تدابير أمن الطيران بمطار البحرين الدولي، نحرص باستمرار على تزويد المطار بالحلول الأمنية المتقدمة بهدف تنفيذ تدابير الأمن والسلامة وفقاً لأعلى المعايير الدولية."
كما تقدم في تصريحه بالشكر والامتنان لوزارة الداخلية وجميع الشركاء من القطاعين العام والخاص لدورهم الرائد في تحقيق مهمة شركة مطار البحرين بتوفير تجربه سفر آمنه واستثنائية.
شركة مطار البحرين هي الجهة المسئولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً