العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ

تخريج دفعة جديدة من المشاركين في دورة ريادة الأعمال

صورة جماعية للمشاركين في الدورة
صورة جماعية للمشاركين في الدورة

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

04 سبتمبر 2013

أقيم حفل تخريج فوج جديد من المتدربين في برنامج ريادة الأعمال المتخصصة والدافعة لاكتساب المعرفة والخبرة وصقل مهارات الشباب التي تسبق الانتماء إلى سوق العمل الحر الخاص عبر إنشاء مؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والذي أقيم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو.

وعبَّر الوزير عن اعتزاز وزارة الصناعة والتجارة برعاية هذا الحفل الذي يشكل خطوة متقدمة في مسيرة ريادة الأعمال في مملكة البحرين، منوهاً إلى كونه مبعثاً لاعتزاز الحكومة بوجود أعداد متزايدة من الكوادر الطموحة والمتطلعة إلى تطوير قدراتها وإمكاناتها الهادفة إلى استحداث مشاريع اقتصادية متنوعة تصب في تحقيق الرؤية الشاملة للحكومة والمتمثلة في رؤية البحرين الاقتصادية حتى العام 2030 وبعدها.

كما أكدت الوزارة حرص القيادة وتوجيهاتها الرامية في تهيئة وتمكين الكوادر الشبابية لتأخذ زمام المبادرة للعمل المنتج وتحقيق العيش الكريم لهم ولأسرهم وشرائح المجتمع البحريني كافة.

وأضافت الوزارة بأن التوجه نحو ريادة الأعمال من خلال تطبيق برامج عصرية متقدمة يقود بالدليل إلى تثبيت ركائز التنمية الاقتصادية ورفع إجمالي الدخل القومي للبلاد، مؤكداً أن مملكة البحرين محل إشادة وإطراء على الصعيد الدولي في سبقها بالتركيز على رفع مقدرات الموارد البشرية في مجالات متنوعة.

وأشار إلى أن العلاقة الوطيدة التي تربط وزارة الصناعة والتجارة بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) في تطور مستمر وأن هناك مجموعة جديدة في صدد الإعداد لها من الخدمات الداعمة والمساندة التي تستهدف نمو واستدامة المشاريع الريادية الصغرى والصغيرة والمتوسطة بحيث تصبح قادرة على المنافسة على المستويين المحلي والعالمي.

العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً