العدد 4015 - الثلثاء 03 سبتمبر 2013م الموافق 27 شوال 1434هـ

المطوع: برنامج التميز يقوم على مفهوم التغيير داخل عقول الأفراد

أكد وزير الدولة لشئون المتابعة محمد المطوع أن برنامج التميز يقوم على نشر مفهوم التغيير داخل المؤسسة وأن يكون التغيير داخل عقول الأفراد لتحقيق المؤشرات الوطنية الخاصة بجودة الحياة، بالإضافة إلى المساهمة في رفع المستوى العام للمؤسسات والوزارات الحكومية.

جاء ذلك خلال جلسة التحكيم الميداني التي عقدتها لجنة التحكيم التابعة لمركز البحرين للتميز، صباح أمس (الثلثاء) في وزارة شئون البلديات والزراعة، إذ استمعت اللجنة إلى شرح من المسئولين بالوزارة عن مشروع «تحقيق جودة الحياة من خلال الخدمات الترفيهية والتجميلية».

وقال المطوع إن التميز يعد مطلباً يبحث عنه جميع الأفراد داخل المؤسسات والهيئات الحكومية لتحقيق الأهداف المرجوة من قبل القائمين على برنامج مركز البحرين للتميز، مشدداً على أهمية أن يشعر أي فرد بالمسئولية ليتمكن من تحقيق أهداف مؤسسته من خلال آلية عمل تدفع بعجلة التميز والإبداع إلى الأمام.

ونوه إلى أن التميز والتفوق هو اختيار مهم للاستمرار في عملية الإبداع والتطوير من خلال مشاريع مختلفة تساهم في تحقيق المراتب الأولى على مستوى الوطن، مشيداً ببرامج وزارة شئون البلديات التي تهتم بالشواطئ والتي تهدف إلى تحسين المنظر العام للبحرين من خلال استثمار الوقت وتنظيمه بما يؤدي إلى تحقيق نتائج مثمرة على مستوى النجاح والتفوق والإبداع يستفيد منها المواطن.

وأشار إلى أن مشروع «تحقيق جودة الحياة من خلال الخدمات الترفيهية والتجميلية» يعد من المشاريع المهمة التي تسعى إليها الوزارة لتعزيز الدور الاجتماعي والترفيهي للشاطئ البحري والتمتع بواجهة بحرية متميزة تتناسب مع مكانة البحرين السياحية.

من ناحيته، أشاد وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، بالدور التي تقوم به وزارة البلديات في تحسين المناظر العامة والشواطئ في مختلف مناطق البلاد من أجل تحقيق أقصى درجات الراحة والأمان لمرتادي الشواطئ.

وأكد أن مشروع «تحقيق جودة الحياة من خلال الخدمات الترفيهية والتجميلية» يقوم على أهمية غرس قيم النظافة والاهتمام بالبيئة في نفوس الجميع من خلال ثقافة «تحسين المنظر»، وهي كذلك رسالة لكل أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على مكتسبات الوطن.

وأضاف أنه يجب على وزارة البلديات إيجاد مساحات ترفيهية أوسع في سواحل البلاد ليتمكن المواطن والمقيم من قضاء أوقات عائلية متميزة، وتوفير راحة بصرية ومظهر جمالي من خلال تنمية الواجهة الحضرية لمملكة البحرين.

من جانبه، أشاد وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي بالدعم والاهتمام الذي يوليه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لبرامج الوزارة الهادفة إلى تحقيق تطلعات المواطنين، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في تنفيذ رؤية الحكومة برئاسة سموه فيما يتعلق بتطوير الشواطئ والمشاريع الأخرى التي تتعلق بتقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي أنه يمكن تحقيق شراكة بين وزارة شئون البلديات والجامعة في المشروعات الخدمية، وذلك من خلال الاستفادة من جهود طلبة الجامعة في مشروعات النظافة والتجميل والتشجير وغيرها التي تقوم بها الوزارة، ما يعمق من روح المسئولية الوطنية والاجتماعية في نفوس الطلاب ويزيد من مساهمتهم في تنمية وطنهم.

وأشار إلى أن دعم ورعاية العمل الاجتماعي والمساهمة في التنمية المجتمعية أحد أبرز المجالات التي تركز عليها الجامعة، منوهاً بالجهود التي تبذلها وزارة شئون البلديات في هذا الصدد من خلال مشروعاتها التي تراعي البعد الاجتماعي وتهدف إلى توفير أجواء المتعة للمواطنين من خلال المناظر الجمالية وعمليات تطوير الشواطئ والسواحل في مختلف مناطق البحرين.

العدد 4015 - الثلثاء 03 سبتمبر 2013م الموافق 27 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً