العدد 4014 - الإثنين 02 سبتمبر 2013م الموافق 26 شوال 1434هـ

«التنمية» تصدر دليلاً عملياً لمساعدة الآباء على تكوين حياة أسرية جديدة

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

02 سبتمبر 2013

أصدر قسم الإرشاد الأسري في وزارة التنمية الاجتماعية كتيب «القيادة الأسرية الناجحة» للبرنامج التدريبي الذي ينظمه لمساعدة الآباء على حل المشكلات الأسرية وإكسابهم المهارات التربوية الصحيحة، مستعرضة فيه الحاجات الإنسانية وقواعد ومراحل البناء الأسري، بالإضافة إلى المهارات التربوية لتغيير السلوكيات.

وأوضحت رئيسة قسم دور الإيواء المؤقتة والقائم بأعمال مجموعة الإرشاد الأسري في وزارة التنمية الاجتماعية مروة كزبر أن إصدار هذا الكتيب يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على المساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته، ويعتبر الكتيب دليلاً عملياً مبسطاً للآباء الراغبين في تحقيق السعادة الأسرية وعلاج مختلف المشكلات التربوية بأسلوب تربوي ناجح لإعداد جيل مثقف تربوياً قادر على مواكبة التطورات الحياتية.

وأكدت مروة كزبر أهمية نشر الوعي التدريبي التربوي في المجتمع البحريني، والحرص على تكوين حياة أسرية لكل الآباء والمربين الراغبين في تطوير مهاراتهم التربوية. مشيرة إلى أن من شروط الحصول على هذا الدليل الالتحاق بالبرنامج التدريبي المخصص للآباء في مكاتب الإرشاد الأسري بالمراكز الاجتماعية الموزعة في جميع المحافظات، حيث إن هذا الدليل أعد ليكون مرجعاً مساند للمعلومات التي يحصل عليها الآباء ولا يمكن الاعتماد عليه لوحده.

وقالت: «يتوقع من المشاركين اكتساب مهارة وضع قواعد البناء الأسري، ومهارات التعامل مع مشكلات الطفل في المراحل العمرية المختلفة ومهارات تغيير وتعديل السلوكيات السلبية، بالإضافة إلى تعلم عدد من الاستراتيجيات التربوية الفعالية»، ولفتت إلى أن البرنامج يقدم لمدة شهر كامل بمعدل يوم أسبوعياً أو بمعدل يومين أسبوعياً حيث يتم خلال البرنامج تدريب المشاركين على بعض المهارات التربوية وإعطاؤهم الواجبات المنزلية لتطبيقها خلال فترة زمنية ومن ثم مناقشتها في الجلسة القادمة.

ويمكن الالتحاق بالبرنامج التدريبي التسجيل في مكاتب الإرشاد الأسري بالمراكز الاجتماعية أو الاتصال بالخط الوطني 80008001.

العدد 4014 - الإثنين 02 سبتمبر 2013م الموافق 26 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:01 ص

      متى التطبيق

      صادق عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة فأصدر بعد إقرار مجلسي الشورى والنواب قانونين الأول برقم (18) لسنة 2013 بتعديل المادة التاسعة من القانون رقم (18) لسنة 2006 بشأن الضمان الاجتماعي حيث نصت المادة المذكورة على «أنه لا يجوز في جميع الأحوال ألا تقل المساعدة الاجتماعية شهريّاً عن سبعين ديناراً للفرد الواحد، ومئة وعشرين ديناراً للأسرة المكونة من فردين، وخمسة وعشرين ديناراً لكل فرد من أفراد الأسرة التي يزيد عددها على ذلك».

    • زائر 2 | 4:36 ص

      لمتى؟

      ومازلنا بانتظار زيادة مخصصات الأسر الفقيرة المسجلة بوزارتكم بعد التصديق عليها من قبل جلالة الملك بتاريخ 17 يوليو والى يومنا هذا لم ترى النور؟

    • زائر 1 | 3:34 ص

      اين حق،المعاقين

      اين حق المعاقين اين زيادتهم الي اقريتونها وووووو
      اتنمي سرعه النظر في ذلك

اقرأ ايضاً