العدد 4014 - الإثنين 02 سبتمبر 2013م الموافق 26 شوال 1434هـ

النعيمي يزور صفوف طلبة التوحد ويؤكد التوسع في دمجهم

يبلغ عددهم هذا العام 30 طالباً وطالبة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

02 سبتمبر 2013

قام وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، صباح أمس (الإثنين)، بزيارة ميدانية للاطلاع على عدد من صفوف دمج طلبة التوحد، وذلك في إطار متابعته لاستعدادات الوزارة لبدء العام الدراسي الجديد 2013 - 2014 ووقوفاً على مستوى الخدمات التربوية والتعليمية المقدمة لجميع الطلبة بمن فيهم الطلبة ذوو الاحتياجات الخاصة.

وقال: «إن الوزارة هذا العام ستقدم خدماتها إلى 30 طالباً وطالبة من فئة التوحد». مؤكداً أن التطور الذي حققته تجربة دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس الحكومية تشكل دافعاً للاستمرار في سياسة الدمج.

وأوضح أن العام الدراسي الجديد يشهد توسعاً في دمج طلبة التوحد عبر فتح صفوف دراسية خاصة بهم في مدارس بيت الحكمة الابتدائية للبنات، وسند الابتدائية للبنين، وحسان بن ثابت الابتدائية للبنين.

وأضاف أن «الوزارة هيأت الظروف التربوية والتعليمية لهذه الفئة من الطلبة عبر وجود معلمين متخصصين بالتربية الخاصة في كل فصل دراسي يقومون بالمتابعة المباشرة للطلبة وتقديم كل الخدمات المساندة لهم في ظل ما تحويه هذه الصفوف من أركان عدة أبرزها ركن التدريس الفردي عند الحاجة، وركن تنمية حواس طلبة التوحد، وكذلك ركن آخر معني بالمهارات الحياتية».

العدد 4014 - الإثنين 02 سبتمبر 2013م الموافق 26 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:26 ص

      التوسع في دمجهم

      القصد منه التهرب من مسؤولية هذه الفئة وذلك بدمجهم بدل من بناء مدارس خاصة تعتني بهم وتوفير جميع الخدمات في هذه المدارس
      هناك الكثير من الحالات الخاصة تحتاج إلى مراكز متخصصة لهذه الفئات ودمجهم ما هو إلا تهرب من المسؤولية ورميها على كاهل المعلم المنهوك اساسا من الاعباء والغير متخصص في التعامل مع هؤلاء

اقرأ ايضاً