العدد 4014 - الإثنين 02 سبتمبر 2013م الموافق 26 شوال 1434هـ

العاهل: البحرين ملتزمة بمساندة مصر

الرئيس المصري عدلي منصور مستقبلاً وزير الخارجية
الرئيس المصري عدلي منصور مستقبلاً وزير الخارجية

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مساندة مملكة البحرين وحكومتها وشعبها لجمهورية مصر العربية، في كل ما من شأنه تحقيق التقدم والنمو والازدهار، انطلاقاً من حرص البحرين على سيادة مصر واستقلالها وتعزيز مكانتها وحصانتها.

جاء ذلك في رسالة خطية بعثها جلالته لرئيس جمهورية مصر العربية عدلي منصور، حيث قام وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد محمد آل خليفة، بتسليم الرسالة للرئيس المصري، أمس الإثنين (2 سبتمبر/ أيلول 2013)، بالقصر الرئاسي بجمهورية مصر العربية.


في رسالة خطية بعثها للرئيس عدلي منصور

الملك: نتطلع لأن تؤول الأوضاع في مصر لما يحقق تطلعات شعبها

المنامة - بنا

قال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة: «إن مملكة البحرين تتطلع دائماً وبكل صدق إلى أن تؤول الأوضاع في مصر العربية الشقيقة إلى ما يحقق تطلعات شعبها الشقيق، الذي ضرب أروع الأمثلة في التسامح والتعايش بين مختلف مكوناته عبر العصور».

جاء ذلك في رسالة خطية بعثها جلالته لرئيس جمهورية مصر العربية عدلي منصور، أكد فيها جلالته مساندة مملكة البحرين وحكومتها وشعبها لجمهورية مصر العربية، في كل ما من شأنه تحقيق التقدم والنمو والازدهار، وذلك انطلاقاً من حرص البحرين على سيادة مصر واستقلالها وتعزيز مكانتها وحصانتها، منوهاَ جلالته إلى أن العلاقة التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين تقوم على أسس التواصل والمحبة والمصالح العربية المشتركة، وهي أسس ثابتة لا تتغير مهما اختلفت الظروف والمستجدات.

كما أعرب جلالته وعن الثقة التامة بأن القيادة المصرية قادرة بعون الله وبجهود أبناء مصر المخلصين، وبدعم أشقائها في الدول العربية، على تخطي كل العقبات ومواجهة التحديات التي تقف في طريق تقدم ورفاه مصر وشعبها الشقيق.

هذا وقد قام وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد محمد آل خليفة، بتسليم الرسالة للرئيس المصري، خلال استقبال الرئيس المصري لوزير الخارجية أمس الإثنين (2 سبتمبر/ أيلول 2013)، بالقصر الرئاسي بجمهورية مصر العربية.

ونقل وزير الخارجية تحيات جلالة الملك والقيادة السياسية وشعب مملكة البحرين، إلى الرئيس المصري وتمنياتهم له دوام التوفيق والنجاح ولمصر وشعبها الشقيق دوام الرفعة والتقدم، وثقتهم التامة في تجاوز مصر للمرحلة الدقيقة والمهمة التي تمر بها، بحكمة الرئيس المصري والحكومة المصرية وبإرادة شعبها العزيز.

من جهته، رحب رئيس جمهورية مصر العربية بوزير الخارجية، مشيداً بمواقف مملكة البحرين الداعمة والمساندة لمصر على الدوام، والتي تعكس مدى رسوخ ومتانة العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وكلف الرئيس المصري وزير الخارجية نقل تحياته إلى عاهل البلاد، مشيداً بحكمة وحنكة جلالته في تحقيق المزيد من الإصلاحات والإنجازات والمكتسبات لمملكة البحرين، كما كلف وزير الخارجية نقل تحياته لرئيس الوزراء وولي العهد.

وعبر وزير الخارجية عن اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات التي تربط البلدين في جميع المجالات، وتطلعها الدائم في تعزيز التعاون المشترك بينهما، مؤكداً دعم البحرين لجميع الإجراءات والجهود التي تقوم بها السلطات المصرية في التصدي لكل ما من شأنه زعزعة الأمن والاستقرار، ودورها في مكافحة الإرهاب ومحاربة التطرف والعنف، ترسيخاً لحق الشعب المصري وتطلعاته في مستقبل أكثر ازدهاراً وإشراقاً، ولعودة مصر الشقيقة إلى قيادة العمل العربي المشترك لما تمثله من عمق عربي استراتيجي هام للدول العربية.

العدد 4014 - الإثنين 02 سبتمبر 2013م الموافق 26 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً