العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ

وزير الداخلية يوجه إلى وضع حلول فنية وقانونية لمعالجة الحوادث المرورية على الجسور

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الداخلية على أهمية اتخاذ كل ما يلزم لحماية الأرواح من خلال وضع حلول فنية وقانونية بشكل فوري لمعالجة الحوادث المرورية على الجسور بعد دراسة لأسباب تلك الحوادث.

واشار وزير الداخلية خلال ترأسه اليوم الاثنين (2 سبتمبر/ أيلول 2013) اجتماع مجلس المرور بحضور وزارء التربية والتعليم والبلديات والتخطيط العمراني والأشغال والمواصلات، إلى ضرورة تعزيز الحواجز الحديدية التي تحمي الجزر الوسطى في الكباري والجسور بما يحول دون وقوع أي مركبات في حال حدوث أي حوادث مرورية.

وشدد وزير الداخلية على أهمية مراعاة كافة شروط الأمن والسلامة وفق المعايير الدولية، وموجها إلى الإسراع في إنهاء الدراسات اللازمة في هذا الشأن مع مراعاة العمل في الوقت ذاته على ضرورة وضع الحلول المناسبة لضمان انسياب الحركة المرورية.

وقد رحب وزير الداخلية في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس، في اجتماعهم الأول بعد التشكيل الجديد للمجلس، مؤكدا على أهمية مواصلة الجهود الهادفة إلى تحقيق السلامة المرورية وحماية كافة مستخدمي الطريق، بعدها اطلع المجلس على إيجاز بشأن حواجز السلامة على جسر السيف وباقي الجسور في المملكة والإجراءات التي تم اتخاذها من أجل تعزيزها بما يضمن أمن وسلامة مستخدمي الطريق.

من جانبه، قدم وزير الأشغال إيجازا حول أهم المشاريع المستقبلية في مجال تطوير شبكة الطرق بالبحرين.

وقد واصل مجلس المرور في اجتماعه، مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وفي مقدمتها عرض مشاريع الدعم الخليجي حيث اطلع المجلس على تقرير بهذا الشأن يوضح المشاريع المخطط لتنفيذها بما يزيد من كفاءة الطرق، ويحقق مزيدا من السلامة المرورية ، كما قرر المجلس الموافقة من حيث المبدأ على منع المركبات الثقيلة ذات السرعات البطيئة من السير على الطرقات وإعداد دراسة متكاملة في الموضوع.

وأشاد المجلس بتعاون سائقي السيارات مع رجال المرور، وكذلك التقيد بالأنظمة والقواعد المرورية، مؤكدا على أهمية تحقيق أعلى معدلات السلامة المرورية من خلال مراقبة الطرق وضبط المخالفات المسببة للحوادث المرورية، فضلا عن التزام كافة مستخدمي الطريق بالأنظمة والقواعد المرورية التي وضعت في الأساس لمصلحة الجميع، داعيا كافة المؤسسات والهيئات والأفراد للعمل على ترسيخ الوعي المروري ، خاصة أن الأمر يتعلق بحياة وسلامة مستخدمي الطريق.

وفي نهاية الاجتماع ، أعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره لأعضاء مجلس المرور على ما يبذلونه من جهد لانجاز ومتابعة متطلبات واحتياجات السلامة المرورية بما يساعد في حماية كافة مستخدمي الطريق والحفاظ على مقدرات الوطن ، مشيرا إلى التواجد الميداني ومستوى الجاهزية على مدار الساعة لمراقبة الحركة المرورية والعمل على انسيابها، والتدخل السريع لفك الاختناقات والتعامل مع حوادث السير وفق القانون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً