العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ

مدينة نخّول تزور في أسبوعها الأخير أصدقاءها في مجمّع البحرين سيتي سنتر

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

إنّها مدينة نخّول ونخّول، تعيد توضيب مدنها وقراها وأوطانها، وتختار لنفسها فضاءً جميلاً للتّعرف على المزيد من الأصدقاء خارج موقعها بمركز البحرين الدوليّ للمعارض والمؤتمرات، فبعدَ أن تنجزَ حكاياتها وفصول اكتشافاتها ليوم غد الثلثاء بمكانها الاعتياديّ، تتوجّه المدينة مع حفيديّ بلد المليون نخلة، الصغيرين نخّول ونخّولة إلى مجمّع البحرين سيتي سنتر، لتقديم العديد من المسابقات الثقافيّة والترفيهيّة لعابري المكان والصغار هناك في منصّة المجمّع الموجودة بالقرب من مقهى ستاربكس، في الساعة السابعة مساءً.

هذا الانتقال يشكّل تلويحة من المدينة الصغيرة التي قدّمت طيلة الفترة الماضية العديد من الأحداث الثقافيّة والفعاليّات على شكل موسيقى، فنون، مسرح، ورش عمل، حكايات، اكتشافات وغيرها بمعدّل يوميّ من الساعة العاشرة صباحًا وحتّى الرابعة مساءً. واستضافت على مدى تلك التجارب العديد من الأوطان ومختبرات شعوبها من تركيا، أستراليا، لبنان، فلسطين، تونس، كما أنّها تخطّط خلال المرحلة المقبلة استضافة الهند عبر العديد من الصناعات والورش الجميلة.

وقد حقّقت مدينة نخّول ونخّولة هذا العام إقبالاً جماهيريًّا لكلّ محطّاتها الثقافيّة والفكريّة من مختلف الفئات العمريّة، وشكّلت بمساحاتها لقاءً ما بين مختلف الحضارات والتّوجهات.

أمّا تجربتها ليوم غد فستكون استثنائيّة كونها تتقاطع بفكرة الثقافة داخل المكان الاستهلاكيّ، وتقدّم تفاصيلها على الملأ الذي ربّما لم يحظَ قبلاً بفرصة زيارة المدينة!





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً