العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ

"التربية":مجهولون يعتدون على مدرستي القيروان ومدينة حمد

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم بأنّ مدرستين قد تعرّضتا للتخريب من قبل مجهولين في أوّل يوم لعودة المعلمين للمدارس وذلك بتكسير نوافذ الصفوف الدراسية وتحطيم أطقم المرافق الصحية.

وأشار بيان الإدارة بأنّ جميع أعمال الصيانة بالمدارس قد انتهت في نهاية شهر أغسطس / آب الماضي، غير أنّ أعضاء الهيئات التعليمية والإدارية والفنية بمدرسة القيروان الابتدائية للبنات ومدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنين وأثناء عودتهم في بداية سبتمبر قد تفاجأوا بعمليات التخريب التي طالت عدداً من المباني المنتهية مؤخّراً من أعمال الصيانة، مما يستدعي جهداً إضافياً لإعادة ما تمّ تخريبه وتكسيره.

وأوضح البيان أنّ تزامن عمليات التخريب والتكسير هذه مع عودة المعلمين واقتراب عودة الطلبة يعطي مؤشّراً لرغبة هؤلاء المخرّبين في عرقلة سير العملية التعليمية وتعطيل العام الدراسي، خصوصاً أنّ هؤلاء المخرّبين قد حاولوا مراراً وتكراراً وفي مناسبات مختلفة تحقيق هذا الهدف من خلال إلقاء المولوتوف في الساحات المدرسية وتكسير المختبرات وسرقة طفايات الحريق وقطع الطريق أمام الطلبة للوصول إلى المدارس وإغلاق أبوابها بالأقفال الحديدية لكن دون جدوى.

يُذكر أنّ هذين الاعتداءين يرفعان حصيلة الاعتداءات على المدارس خلال الفترة الماضية لتصل إلى208 اعتداءً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 2:39 م

      مواطن

      الفيلم التركي للحين ما وصل للحلقة الأخيرة. اعتداءات يومية تعلن عنها وزارة التربية، و حتى لو انكسر قلاص قرب باب المدرسة سجلوه كاعتداء صارخ على هيبة المدرسة و مكانتها! أتوقع في الحلقة الأخيرة أن يتم إيكال مهمة الحراسة إلى شركة خاصة

    • زائر 1 | 9:20 ص

      حاسبو حراسكم كله نوم

      ليش المدرسه مافيها حراس لو بس كله نوم وشرده

اقرأ ايضاً