العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ

بلدي الوسطي يدعو المواطنين للاستفادة من مشروع عوازل الأمطار

دعا المجلس البلدي بالمنطقة الوسطي المواطنين بالمنطقة إلى التقدم للاستفادة من مشروع عوازل الأمطار الذي تنفذه البلدية للبحرينيين ممن لا تزيد رواتبهم عن 600 دينار ، وقال رئيس المجلس البلدي عبدالرزاق حطاب إن هذا المشروع يهدف إلى حماية منازل المواطنين من أثار الأمطار الغزيرة ويشكل دعماَ من المجلس البلدي لذوي الدخل المحدود مثمناَ الدعم الحكومي لهذا المشروع ، وأوضح أن المجلس نفذ وضع عوازل عن الأمطار في مئات المنازل وهو ما قلل من الشكاوى التي ترد إلى المجلس بسبب تسرب مياه الأمطار داخل المنازل .

وذكر حطاب أن الشروط المطلوبة للاستفادة من هذه الخدمة هي أن يكون صاحب الطلب بحرينياَ وأن يكون المقدم للطلب هو مالك العقار لمدة لا تقل عن 10سنوات وأن يكون عنوان صاحب الطلب مطابق لعنوانه في البطاقة الذكية .

وأوضح حطاب إن شرط الإقامة بالمنزل لمدة 10سنوات تهدف إلى أن يخدم المشروع الأسر البحرينية المقيمة في منازلهم وليس الذين يتعاملون في بيع وشراء المنازل بشكل متكرر ، كما أن شرط ألا يقل الراتب عن 600 يهدف إلى أن يتم حصر الاستفادة لذوي الدخل المحدود والعائلات المحتاجة التي لا تستطيع عمل هذه الخدمة في منازلها .

وحث حطاب المواطنين الذين لم يستفيد من المشروع سابقاَ وكذلك الذين لم يستفيدوا من مشروع البيوت الآيلة للسقوط للمسارعة لتقدم طلباتهم لدى لجنة الخدم الاجتماعية بالمجلس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:13 ص

      تصحيح ساكنه عام 1977

      ساكنه في عام 1977 وليس 1973

    • زائر 3 | 8:08 ص

      عائله تسلمت بيت الاسكان عام 1973 ولم تملكه الى الآن

      تستحق هده العائله عازل الامطار ام لا لان مازالت تدفع في قسط بيت الاسكان المتهالك ... ماهو دنب هده العائله بسبب تعطل المعيل عن العمل من يصدق الى الان تدفع قسط البيت وين نواب ومجلس البلدي هده المنطقه عن هده العائله .. الفقير تستحق اولا تسكن مجمع 812

    • زائر 1 | 5:02 ص

      ؟!

      "هذا المشروع يهدف إلى حماية منازل المواطنين من أثار الامطار الغزيرة" - حسسني أني عايش في الهند
      الشروط لا تتوافر إلا في حالات نادرة. المواطن من وين له بيت ملك ومعاشه 600 دينار كحد أقصى؟ إذا كان على الإسكان، يعني عقب 20 سنة من تاريخ زواجه. يعني بأقل تقدير عمره 45 سنة.
      يعني المستفيد لازم تتوافر فيه هذه الشروط
      - أن لا يتجاوز عمره 45 سنة.
      - أن لا يزيد دخله ومن معه في البيت 600 دينار.
      - أن يكون مؤهله العلمي أقل من بكالريوس (لأنه اللي عندة بكالريوس بيوصل معاشة أكتر من 600 في 20 سنة).

    • زائر 2 زائر 1 | 7:58 ص

      ولد الرفاع

      لا انت في بحرين لك رغبة تروح هند لاتقارن البحرين بالهند تكلم عدل موضوع عوازل امطار بعد تسرب ماي امطار في بيتكم تقعد تصيح وين نسكن هاي بيوتنا حكومة ماتسوي شي انت ابوك راتبة اكثر من600دينار

اقرأ ايضاً