العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ

«بريمير» تبدأ تدريب «التائيين» على فنون السينما

بدأت أمس الأحد (1سبتمبر/ أيلول 2013)، مبادرة «بريمير» المعنية بالسينما ضمن «تاء الشباب 5»، الذي يأتي بثيمة «تفاعل.. تناغم.. تكامل»، أولى فعاليتها عبر ورشة للتصوير السينمائي تحت عنوان: «كما ترى»، تقام عند الساعة الخامسة إلى العاشرة مساءً بمجمع السيف التجاري.

ويقدم الورشة المصوِّر أحمد يعقوب المصري، الذي اشترك في تصوير العديد من الأفلام السينمائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية والدرامية، وعمل مديراً للتصوير في عدد من المسلسلات التلفزيونية منها ساهر الليل، وطن النهار وتوالي الليل.

وتركز الورشة على تدريب المشاركين على الكيفية المثلى لاستخدام الكاميرات الحديثة DSLR، التي باتت عنصراً جوهرياً في إنتاج الأفلام السينمائية في هوليود والعالم.

وتعد هذه الورشة الأولى ضمن 4 ورش تتعاطى إلى جانب التصوير السينمائي، مع الإخراج السينمائي، والسينما والطفل، وكتابة السيناريو السينمائي، وجميعها بإشراف مبادرة «بريمير»، التي تشارك في سنتها الثانية بـ «تاء الشباب».

يذكر أن «تاء الشباب» في سنته الخامسة يأتي برعاية ذهبية من «مجمع السيف» و«جروب بلاس» و«حلبة البحرين الدولية» و«تمكين»، والرعاية الفضية يقدمها «المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي» و«المسرح الفرنسي» و»بيوكريفل»، أما الرعاة البرونزيون فهم «جيبك» و»مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث» و«آي برينت»، والجهات المتعاونة مع «تاء الشباب 5» هي «درة البحرين» و«جامعة البحرين»و«مركز تسهيلات البحرين للإعلام» و«لاجون أمواج»و«إليانس فرانسيس» و«برنامج الأمم المتحدة للبيئة»، والشركاء الإعلاميون هم «هيئة شئون الإعلام» وصحف «الأيام»و«البلاد» و«الوطن» و«الوسط».

ويعد «تاء الشباب» مشروعاً ثقافياً تتبناه وزارة الثقافة لنشر الثقافة في الأوساط الشبابية، ويقوم على مجموعة من الفعاليات ضمن مجالات ثقافية مختلفة ينظمها الشباب المتطوعون.

العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً