العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ

سميرة رجب: البحرين جزء من موقف الجامعة العربية بشأن أحداث «سورية»

المؤتمر الصحافي لوزيرة الدولة لشئون الإعلام بعد جلسة مجلس الوزراء
المؤتمر الصحافي لوزيرة الدولة لشئون الإعلام بعد جلسة مجلس الوزراء

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، سميرة رجب، إن موقف البحرين بشأن الأحداث في سورية، يعد جزءاً من موقف الجامعة العربية، موضحة في ردها على سؤال خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء يوم أمس الأحد (1 سبتمبر/ أيلول 2013)، «اليوم نحن نتكلم عن الموقف العربي مما يجري في سورية، وهناك جلسة منعقدة في الجامعة العربية، والبحرين جزء من هذا الموقف... موقفنا هو موقف الجامعة العربية».

وخلال المؤتمر الصحافي، أكدت الوزيرة رجب أنه فيما يتعلق بالشأن الداخلي في البحرين، فإن «كل الاحتياطات مأخوذة، والوزارات المعنية تقوم بأدوارها ضمن الاحتياطات في أي خطة طارئة».

وفي سياق جلسة مجلس الوزراء، أفادت بأن المجلس ناقش ووافق على المذكرة المرفوعة من نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للشئون القانونية، بشأن إسقاط متأخرات الكهرباء والماء ورسوم البلدية على بعض المتوفين.

وفي ردها على سؤال عن ملامح هذه المذكرة، أشارت إلى أنها «مذكرة قديمة تم التباحث فيها عدة مرات، ورُحلت إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية لمناقشتها ولمزيد من الدراسة»، لافتاً إلى أنه في جلسة يوم أمس «كان هناك اتفاق بين رأي اللجنة والوزير المعني بشئون الكهرباء والماء».

وذكرت أن «هناك معايير وضعت في هذا المجال، تخص إسقاط المتأخرات الكهربائية، وأهم معايير تطبيق هذا الإجراء هو عدم تمكن الأسرة الفقيرة من الدفع، والمدة المحددة لإسقاط الفاتورة لا تتجاوز سنة». وأضافت أنه سيتم الإعلان عن هذه المعايير.

العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:47 ص

      والله حالة وياكم

      انتون حلو مشاكلكم بعدين تدخلو في مشاكل غيركم

    • زائر 4 | 2:52 ص

      تجمعن الأرانب فوق تلّ

      تجمعن الأرانب فوق تلّ وقلن الصبح نفترس الذئابا
      كلام الليل ممسوح بزبد اذا طلعت عليه الشمس ذابا
      مع الاعتذار للشاعر في الاختلاف وهذا حال العرب وحال الشعوب التي هي غثاء كغثاء السيل. المنطقة سوريا ولبنا بها اكتشافات نفطية وغاز كبيرة وامريكا الرأسمالية همها الاموال ولو قتل مئات الآلاف والاعراب جيوش مجندة لدى الامريكان وهذه خلاصة الموضوع

    • زائر 3 | 2:43 ص

      اللهم اشهد

      شعب البحرين يرفض اي غطاء عربي رسمي لضرب سوريا العروبة

    • زائر 1 | 12:05 ص

      وماهو موقف الجامعة العربية

      غير الاعتداء على دولة ذات سيادة ومؤسس للجامعة
      واعطاء الاجنبي غطاء للتدخل

اقرأ ايضاً