العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ

بدء عملية «الحذف والإضافة» في جامعة البحرين أمس

طلبة يباشرون إجراءات الحذف والإضافة بجامعة البحرين
طلبة يباشرون إجراءات الحذف والإضافة بجامعة البحرين

بدأت فترة الحذف والإضافة في جامعة البحرين أمس (الأحد) لدفعة العام 2009 من دون تسجيل أية مشكلات جوهرية بحسب عمادة القبول والتسجيل ومجلس طلبة جامعة البحرين.

ومن المتوقع أن تنهي دفعة 2009، وقوامها نحو 2200 طالب وطالبة، عملية التسجيل الفصلي اليوم (الإثنين) من دون أية مشاكل؛ فغالبية طلبة هذه الدفعة قريبون من التخرج، ولهم الأولوية في الحصول على المقاعد الشاغرة.

وقال عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين أسامة الجودر: «إن عملية التسجيل تتم بسلاسة ويسر، ولم نواجه مشكلات في نظام الترقيم أو الإجراءات الأخرى».

وأضاف «بعض الحالات التي تردنا تتعلق بتعارض في أوقات الاختبار، ناتجة غالباً عن عدم التزام الطالب بالخطة الدراسية، ونحن نتعامل مع هذه الحالات بعناية وبالتعاون مع الكليات والأقسام».

ودعا الطلبة إلى عدم التهيب والبدء في استخدام نظام الدفع الإلكتروني الذي أتاحته الجامعة لجميع طلبتها، مشيراً إلى أن هذه الطريقة توفر على الطالب والجامعة جهداً كبيراً، وتنهي ظاهرة الطوابير الطويلة أمام المحاسب التي نراها فصلياً في آخر يوم لدفع الرسوم.

وأوضح أن طريقة الدفع الإلكتروني سهلة وتتم من خلال موقع الجامعة بالتعاون مع بوابة الحكومة الإلكترونية، مشيراً إلى أن أجهزة الحكومة الإلكترونية هي الأخرى متاحة للاستخدام للذين يريدون الدفع نقداً.

وتمتد فترة الحذف والإضافة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2013-2014، إلى (12 سبتمبر/ أيلول الجاري).

وكان الجودر ذكر في تصريح سابق أن أيام فترة الحذف والإضافة موزعة على الطلبة بحسب الدفعات الدراسية، إذ خصص يوما الأحد والإثنين الموافق (1ـ 2 سبتمبر) للطلبة في دفعة 2009 وما قبلها، ويوما الثلثاء والأربعاء (3 ـ 4 سبتمبر) للطلبة في دفعة 2010، ويوما الخميس والأحد (5 ـ 8 سبتمبر) للطلبة في دفعة 2011، ويوما الاثنين والثلثاء (9 ـ 10 سبتمبر) للطلبة في دفعة 2012، ويوما الأربعاء والخميس (11 ـ 12 سبتمبر) للطلبة الذين تمَّ غلق مقرراتهم لعدم اكتمال النصاب في الشعب الدراسية، وأمَّا طلبة الدراسات العليا فتمَّ تخصيص فترة التسجيل لهم في يومي الأحد والاثنين الموافق (8 ـ 9 سبتمبر 2013).

وأشار إلى أن عمادة القبول والتسجيل طبقت في العام الماضي نظاماً جديداً لعملية الحذف والإضافة، وذلك ضمن العملية التطويرية التي بدأتها العمادة من أجل جعل التسجيل أكثر انسيابية.

ويعتمد النظام الجديد على منح الطلبة فترة أطول للتسجيل المبكر، وتقديم خدمة شاملة من جانب الموظفين المؤهلين الذين يقدمون حلولاً لمشكلات الطلبة، ويوفرون لهم عدة خدمات، مثل طباعة الجدول، وتسجيل المقررات وختم البطاقة.

العدد 4013 - الأحد 01 سبتمبر 2013م الموافق 25 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً