العدد 4012 - السبت 31 أغسطس 2013م الموافق 24 شوال 1434هـ

اللجنة المنظمة: أردنا أن يكون المؤتمر جامعاً لكل الأطياف السياسية

عبدعلي محمد حسن
عبدعلي محمد حسن

أفاد رئيس مركز الدراسات والبحوث بجمعية الوفاق رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر التغيير الديمقراطي في البحرين عبدعلي محمد حسن، أن «المؤتمر الحالي يجيء تحت مسمى (التغيير الديمقراطي في البحرين) وشعاره (الديمقراطية حق وإرادة شعب)، مستهدفاً تقديم عرض تحليلي لمسيرة الديمقراطية في البحرين، وتصور لمستقبلها».

وأضاف «تركزت محاور هذا المؤتمر على مسيرة الديمقراطية في البحرين، والتحديات والمعوقات التي واجهتها، والحراك الشعبي المطالب بالديمقراطية منذ حل البرلمان وتعطيل العمل بدستور 1973».

وأردف «ويشارك في هذا المؤتمر نخبة من أصحاب الفكر، معروفون بإخلاصهم وعمق إيمانهم بالكرامة الإنسانية، وحبهم لوطنهم وشعبهم، ولهم في كل مجال فكري صولات وجولات، فليسوا هم ممن يعتري الشك في صدقه وقوله، ولقد عاصر بعضهم مسيرة الديمقراطية في البحرين منذ بداياتها وكان ممن عرك أحداثها وتفاعل مع كل جنباتها، وبحق هم شهود صدق في هذا الموضوع».

وأوضح محمد حسن «كنا أردنا أن يكون هذا المؤتمر جامعاً لكل الأطياف السياسية في البحرين، وبالأخص منهم من ينشدون الديمقراطية ويصفقون لها، ولكن الحال حال بيننا وبين أن نجمع كل أولئك في هذا المؤتمر، ولكننا لم نفقد الأمل بعد، فالبحرين هي البحرين الثرية بأهلها، الغنية بفكرها، المنيعة على التطرف، البعيدة عن كل فتنة طائفية».

وتابع «إلى جانب هذا المؤتمر أقمنا فعاليات مصاحبة أخرى نأمل أن توصل رسائل إيجابية لكل أصحاب القرار، فهناك معرض ببعض الصور، ومعرض الكتب الخاصة بالديمقراطية، وفيلم وثائقي، وبعض المقابلات الشخصية لعدد من الرموز الوطنية».

وختم محمد حسن «يأمل المنظمون لهذا المؤتمر أن يساهم هذا الجهد المتنوع الذي تشارك فيه مجموعات متنوعة ذات خبرات ثرية في العمل البرلماني والسياسي والاجتماعي، أن يتمكن من تسليط الأضواء على محطات مهمة في مسيرة الشعب المطالب بالديمقراطية، وأن يقدم تصوراً مستقبلياً يساهم في تحقيق حلم الشعب في ديمقراطية حضارية تواكب الديمقراطيات في البلدان المتحضرة».

العدد 4012 - السبت 31 أغسطس 2013م الموافق 24 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً