العدد 4011 - الجمعة 30 أغسطس 2013م الموافق 23 شوال 1434هـ

قراءات للأطفال في «البارح»

ينظم البارح للفنون التشكيلية، مساء الثلاثاء المقبل 3 سبتمبر/أيلول 2013، أمسية لقراءة كتب الأطفال تقدمها الكاتبة اللبنانية رانيا زغير.

تبدأ الفعالية في الخامسة مساءاً وتستمر حتى السابعة مساء وستقرأ الكاتبة خلالها مجموعة من القصص المصورة للفئة العمرية من سن 6 إلى 10 سنوات. وتعرض عبر قصصها للصغار الإيجابيات والسلبيات التي تحيط بعالمنا.

يشار إلى أن رانيا زغير كاتبة قصص أطفال وناشرة لبنانية، أسست في 2007 دار نشر «الخياط الصغير» وتعنى بنشر كتب الأطفال التي تشكل مادة أدبية جذابة هدفها تنمية الحس الفني والاجتماعي لدى الطفل العربي.

وتهدف كتابتها إلى خلق وعي جديد لدى الطفل العربي بطفولته، انطلاقاً من اضاءة عوالمة الداخلية وتبصيره على نحو مبسط بهذه العوالم، لكي يصبح بمقدوره استيعاب التطورات السريعة الدائرة من حوله وفي العالم الخارجي.


...ويقدم «The Recolectors»...

يفتتح البارح موسمه الثقافي الجديد باستضافة فرقة الروك والبلوز البحرينية «The Recolectors» (الريكوليكترز)، وذلك يوم الخميس (7 سبتمبر/ أيلول 2013)، الساعة 7:30 مساءً بالبارح، حيث ستطلق الفرقة ألبومها لأول مرة في البحرين.

وتعود الفرقة بعد غياب طويل لتقدم ألبومها الجديد لجمهور متزايد من عشاق الموسيقى البديلة في البحرين. وقد طرحت الفرقة الألبوم في محلات مختارة في البحرين وعلى الشبكة الإلكترونية (الإنترنت)، ولاقى إشادة حافلة من النقاد في البحرين ودول أخرى في منطقة الخليج. وتعد الفرقة من أوائل الفرق التي أطلقت فن الموسيقى البديلة في البحرين وكدلالة على حسن استجابة الجمهور لأعمالهم فقد بدأوا بالعمل على ألبومهم الثاني حاليّاً.

أعضاء الفرقة هم: علي القصير الذي يعزف على الطبل وفيصل أمين كمغنٍّ وعازف غيتار وروميركو كانالز على غيتار الباس.

وعلى رغم وجودهم على الساحة الفنية لفترة قصيرة فإنهم باتوا من أكثر الفرق الموسيقية نجاحاً في البحرين. وكان أعضاء الفرقة يؤدون فرديّاً على الساحة الفنية المحلية منذ سنوات عدة حتى قامت باكتشافهم تسجيلات ميوز ريكوردز والتي تعتبر مبادرة أسستها مجموعة إلهام لجمع الفنون والمتخصصة في اكتشاف ودعم المواهب الموسيقية في البحرين والترويج لأعمالهم وهي التي قامت بإطلاق الألبوم الجديد للفرقة.

العدد 4011 - الجمعة 30 أغسطس 2013م الموافق 23 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً