العدد 4011 - الجمعة 30 أغسطس 2013م الموافق 23 شوال 1434هـ

ماليزيا وجهة سفر البحرينيين لقضاء عطلة صيف 2013

جاسم أبل-إبراهيم الكاظم
جاسم أبل-إبراهيم الكاظم

أعلن عدد من مكاتب السفر والسياحة عن عدم وجود شواغر للعديد من الرحلات، وذلك تزامناً مع سفر العديد من المواطنين إلى بعض الدول، في الوقت الذي أكد عدد من أصحاب هذه المكاتب أن ماليزيا احتلت هذا العام المرتبة الأولى كوجهة سفر للمواطنين.

ويأتي إقبال المواطنين على السفر تزامناً مع إجازة عيد الفطر المبارك وتزامناً مع العطلة الصيفية، ما أدى إلى زيادة إقبال المواطنين على السفر خلال هذه الفترة، وذلك قبل العودة للمدارس.

وقال صاحب سفريات الكاظم إبراهيم الكاظم في حديث لـ «الوسط»: «إنه على رغم مصاريف شهر رمضان المبارك، وغيرها من المصاريف، فإن العديد من المواطنين فضلوا قضاء العطلة الصيفية خارج البحرين وخصوصاً في ظل استمرار ارتفاع درجة الحرارة».

وأضاف الكاظم أن «العديد من المسافرين اختاروا هذا العام ماليزيا كوجهة سفر لقضاء العطلة الصيفية، كما أن هناك إقبالا على تركيا، إلا أن الإقبال ضعيف عليها، إذ ان أكثر المسافرين يفضلون قضاء فصل الصيف في دول شرق آسيا أو السفر للوجهات الدينية».

وأوضح الكاظم أن أغلب الرحلات ستبدأ مع أول أيام العيد وخامس العيد، مشيراً إلى أن العديد من الرحلات امتلأت بالمسافرين وليس هناك مجال للحجوزات فيها.

أما فيما يتعلق بالأسعار فأكد الكاظم أن أسعار بعض الرحلات هذا العام ارتفعت وخصوصاً إلى المناطق السياحية الدينية وذلك بسبب الضغوطات على الفنادق، الأمر الذي أدى إلى رفع أسعار الفنادق، مبيناً أن الأسعار على رغم ذلك فهي في متناول الجميع، في حين أن أسعار التذاكر ارتفعت هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

من جانبه أكد صاحب حملة المواسم جاسم ابل أن عدد المسافرين لجميع الرحلات التابع لمكتبه بلغ 900 مسافر.

وأوضح أبل أن العديد من الرحلات اكتملت، مشيراً إلى أن أغلب الرحلات ستنطلق في أول أيام عيد الفطر المبارك.

ولفت ابل إلى أن وجهات السفر تنوعت هذا العام، إذ إن هناك إقبالا على الدول الاسيوية وخصوصاً ماليزيا وسيرلانكا وتركيا، إلى جانب أن هناك إقبالا على الدول الأوروبية وخصوصاً سويسرا وفرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا والنمسا وبريطانيا والدنمارك، كما أن هناك إقبالا على الرحلات البحرية منها رحلة بحرية في بحر البلطيق.

من جهته أكد مدير عام سفريات دانة الخليج للسفر والسياحة فيصل الصايغ أن هناك إقبالا كبيرا على السفر إلى ماليزيا هذا العام، إضافة إلى وجود إقبال على تايلند، مبيناً أن الإقبال هذا العام على الدول الاسيوية أكثر من الدول الأوربية ويعود ذلك إلى صعوبة استخراج التأشيرة الأمر الذي أدى إلى عزوف البعض عن الدول الأوروبية واختيار الدول الاسيوية لقضاء عطلة الصيف فيها.

وأشار الصايغ إلى أن هناك إقبالا أيضا على تركيا بنسبة بسيطة، في الوقت الذي بدأت تنشط فيه الحجوزات إلى عمان وأبوظبي وبعض دول الخليج وذلك لقضاء إجازة العيد.

وأوضح أن البعض فضل قضاء عطلة الصيف في السياحة الدينية وذلك باختيار إيران والعراق والمدينة لقضاء الإجازة.

وأكد الصايغ أن هناك إقبالا كبيرا على السفر خلال هذه الفترة، وذلك مقارنة بشهر رمضان، مبيناً أن العديد من الرحلات ستغادر في أول أيام العيد.

من جهته قال مدير لبيك للسفر والسياحة محمد الحمد «إن وجهات سفر المواطنين هذا العام تنوعت فالبعض كان خياره الدول الاسيوية وتأتي في المرتبة الأولى ماليزيا وتايلند، في حين اختار بعض المواطنين الدول الأوروبية كوجهة للسفر وقضاء عطلة الصيف، إذ إن العديد اختار فرنسا وايطاليا والنمسا».

وأضاف الحمد «كما أن البعض اختار دول الخليج لقضاء عطلة الصيف وخصوصاً دبي وعمان والأردن، في حين أن البعض فضل قضاء عطلة الصيف في تركيا، إلا أن حجوزات تركيا هذا العام انخفضت مقارنة بالأعوام الماضية».

وأوضح الحمد أن أسعار التذاكر بدأت ترتفع وخصوصاً في هذه الفترة، مشيراً إلى أن نسبة ارتفاع أسعار التذاكر بلغت 50 في المئة، مبيناً أن العروض لم تتغير حتى مع ارتفاع الأسعار، منوهاً إلى أن أسعار الفنادق لم تتغير حتى الآن فهي تختلف من دولة لأخرى.

ولفت الحمد إلى أن العديد من المسافرين سيكون موعد سفرهم مع بداية أول أيام العيد، وذلك لقضاء عيد الفطر والإجازة الصيفية خارج البحرين.

العدد 4011 - الجمعة 30 أغسطس 2013م الموافق 23 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:06 ص

      أكثر المسافرين إلى مشهد و النجف

      معظم المسافرين كانت رحلاتهم إلى إيران و النجف و أتحدى جميع مكاتب السفريات و شركات الطيران بما فيهم مطار البحرين إن كان العكس هو الصحيح ... فلماذ يتم تجاهل هاتين الدولتين في ذكر السياحة الدينية او الرفاهية و غيرها ؟؟؟ تم إلغاء طيران البحرين برغم أن رحلاتهم لإيران و العراق يدخل عليهم ذهب بما تحمله من معنى ولكن ... تجري الرياح بما لا تشتهي الرحلات للمعشوق و العاشقين .. ياجماعة الخير نتمنى المصداقية في العمل السياحي بس

    • زائر 6 | 3:41 ص

      البصري

      للامانه كان من المفروض ان تكتبون تقرير مفصل عن المسافيرين خلال فتره العيد السعيد ، كم عددهم وكم المسافرين الى ماليزيا ؟؟؟ ستجدون أن لم يخب ضني 5% فقط منهم الى ماليزيا والباقي الى العراق وأيران وحج بيت الله العتيق

    • زائر 3 | 11:04 م

      نعم لكن هناك من يعكر سفرتك اذا كنت من الفئة المغضوب عليها

      اول ما تنزل المطار تتمنى الاستقبال في وطنك
      ولكن : تستقبلك الأسئلة المكررة والغبية من وين جاي .. وش اسوي
      واذا كنت فتى خاصة ممن يدرسون بالخارج .. يدخل حساب منكر ونكير
      وش تدرس .. تعرف من .. وتفتيش ورقة ورقة .. واحيانا خلع الملابس
      هل تم اعتقالك سابقا .. بندويك في داهية ......
      رعب وتخويف في وطني الآمن

    • زائر 8 زائر 3 | 8:57 ص

      لا تبالغ

      انا طالب ادرس برع و عادي ما قط سولي شي لين ارجع مثل ما تقول ولا مره سالوني شنو تدرس .. تعرف من .. وتفتيش ورقة ورقة .. واحيانا خلع الملابس يسالوني من وين ياي هاي عادي حتى لين ارجع الديره الي ادرس فيه يسالوني من وين ياي وين تدرس وفي وين ساكن ,,, انت يمكن مطلوب وله عليك شي مسويه من قبل لازم ياخذون وياك الاجراءات

    • زائر 2 | 10:34 م

      التقرير قديم

      التقرير يتكلم عن ان الرحلات ستبدأ في عيد الفطر.. وعيد الفطر خلص.. الله يعوده ع الجميع على خير وسلام

    • زائر 1 | 9:51 م

      طالب بحريني

      رسالة الى صحيفة الوسط: نحن كطلاب بحرينيين في ماليزيا لا نلاقي اي هتمام من حكومة البحرين وحتى لا يوجد لدينا سفارة بحرينية كباقي الدول مثل عمان/ السعودية / الكوريت/ وغيرهم. وعندما تحدث لنا المشاكل لا سمح الله نذهب للسفارة السعورية ولاكن لا فائدة. كلنا نعرف علاقات الحكومة الماليزية والبحرينية من زمن طويل المستغرب انه لا يجد سفارة بماليزيا.. طالب بحريني.

    • زائر 5 زائر 1 | 2:28 ص

      ألى الطالب البحريني (زائر رقم1)

      يمكنك الحصول على العون والمساعدة لدى سفارة سلطنة عمان فهي تقدم خدماتها للبحرينين بكل رحابة صدر وسوف تجد مرادك ومبتغاك وخدمات أفضل من أي سفارة.

اقرأ ايضاً