العدد 4011 - الجمعة 30 أغسطس 2013م الموافق 23 شوال 1434هـ

«التربية»: 207 مدارس حكومية تفتح أبوابها لاستقبال المعلمين غداً

«طلبة الخاصة» أول الملتحقين بالدراسة

الطلاب يستعدون للعودة إلى مدارسهم الأسبوع المقبل (صورة ارشيفية)
الطلاب يستعدون للعودة إلى مدارسهم الأسبوع المقبل (صورة ارشيفية)

قالت وزارة التربية والتعليم في ردها على «الوسط» إن عدد المدارس الحكومية، وصل إلى 207 مدارس من المزمع أن تستقبل أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية يوم غدٍ الأحد (1 سبتمبر/ أيلول 2013)، مشيرة إلى أن الوزارة تعتزم تدشين مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات في مدينة حمد رسمياً هذا العام ليصبح عدد المدارس الحكومية 208.

وقدرت الوزارة كلفة المدرسة بـ (2,900,000) مليونين وتسعمائة ألف دينار بحريني، وشيدت على مساحة تبلغ 10.308 متر مربع، ويتكون المبنى من 4 طوابق يحتوي على 50 فصلاً دراسياً وفصولاً إلكترونية ومختبرات علمية بمساحة إجمالية 13.850 متراً مربعاً.

وذكرت أن تصميم المدرسة يهدف لتحقيق المبنى النموذجي الذي يحقق المتطلبات التعليمية من حيث المحتوى والوظيفة والمساحة من خلال دمج مبنى الفصول الدراسية ومبنى الإدارة، وكذلك مبنى الصالة المتعددة الأغراض في كتلة واحدة بهدف مد جسور التعاون الأكاديمي والإداري.

ويعد طلبة معظم المدارس الخاصة أول الملتحقين بمقاعدهم الدراسية، إذ من المزمع أن يبدأون دراستهم يوم غد (الأحد)، وعمد كثير منها إلى إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور لدفع الرسوم في وقت سابق ورسائل نصية أخرى للإعلان عن موعد شراء الكتب الدراسية واستلامها، ولجأ بعضها لإتمام معاملاتها عن طريق مواقعها الإلكترونية كتسهيل لعملية التسجيل والدفع.

ومن المنتظر أن يلتحق 10500 تلميذ وتلميذة بالصفّ الأول الابتدائي في الثامن من الشهر الجاري، والذي سيشهد عودة طلبة جميع المراحل الدراسية في المدارس الحكومية.

وبدورها عكفت الوزارة خلال فترة الإجازة الصيفية إلى تهيئة المدارس لاستقبال الطلبة، إذ قامت بصيانة 40 مدرسة صيانة شاملة، كما ووفرت الوزارة الكتب الدراسية لجميع المراحل الدراسية خلال الشهر الجاري، وخصصت 650 حافلة لنقل أكثر من 34 ألف طالب وطالبة و11 حافلة لطلبة الاحتياجات الخاصة.

ومن المزمع أن يشهد الأسبوع الأول من الدراسة إعداد الجداول الدراسية وتوزيع الطلبة على الفصول الدراسية والتأكد من جاهزية المدرسة بالنسبة للمكيفات ودورات المياه وأعداد الكراسي والطاولات داخل الفصول وغيرها، فضلاً عن إتمام بعض إجراءات تنقلات بعض الطلبة الراغبين في الانتقال من مدرسة لأخرى، وقد يستغل بعض المدراء والمدراء المساعدين الأسبوع الأول لعقد ورش عمل للمعلمين.

هذا وانتعشت الأسواق سيما محلات الخياطة والمكتبات والقرطاسيات، بعد أن عكف أولياء الأمور على شراء مستلزمات المدارس والاستعداد لها على غرار كل فصل دراسي، في حين قصد آخرون أسواق المملكة العربية السعودية لشراء مستلزماتهم.

ودخلت وسائل التواصل الاجتماعي سيما «الإنستغرام» كمنافس قوي للمحلات التجارية والأسواق بعد أن قام كثير من الأشخاص بتدشين حسابات لهم لبيع مختلف السلع، والتي من بينها المواد المدرسية ومستلزمات العودة للمدارس، وقدموا عروضاً تنافسية كجلب بضائع من الصين وتايلاند وبأسعار تعد نسبياً رخيصة، كما وعرض البعض الآخر خدمات لإغراء الزبائن كخدمة التوصيل المجاني.

العدد 4011 - الجمعة 30 أغسطس 2013م الموافق 23 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 3:06 م

      تعبنا

      كل سنة وهذي حالتنا الشهادة الجامعية مع نسخ وافادة التخرج وصور وطابور للأنتظار وددخلة وطلعة وتالي ...صمت القبوور .الله يقبر اللي في بالي قادر ياكريم

    • زائر 9 | 9:18 ص

      فلوس المولصلات اين هي ؟؟

      فلوس المةاصلات لشهر سبعة لم ترجعهم االوزارة لامعلمبن اين هي ؟؟

    • زائر 7 | 5:42 ص

      مدرسة في المنطقة الشمالية

      لاتزال المنطقة الشمالية خصوصا الممتدة من البديع الى السنابس لا يوجد بها مدرسة ثانوية بنين توحيد حيث انه الطلبة لايزالون يقطعون ألف شوط الى المنامة

    • زائر 8 زائر 7 | 7:30 ص

      .

      :) ضاحية السنابس من ضمن محافظة العاصمه + ظ¦ظ ظھ من طلاب المدرسة هي سكان المنطقة الشمالية, زياده على ذلك انه الوزارة موفرة المواصلات لكل هاذي المناطق وفي نهايه الفصل الدراسي الثاني تم توزيع نقاط الحافلات ضمن مخطط يلبي كل طالب و سهوله الوصول إلى النقطه والركوب إلى الباص.

    • زائر 5 | 2:31 ص

      مواطن

      قروب سفرة لبيك ها مستعدين لعوار الراس ههههه

    • زائر 4 | 12:20 ص

      المعلمين الاجانب(...)

      تستقبل المعلمين الاجانب ونحن خريجو جميع التخصصات وعاطلون او نعمل كموظفين عااادين ولا احد يقبل ان يوظف جامعي خوفا من الراااتب من قبل كان تخصصات علم الاجتماعخدمة اجتماعية علم نفس وارشاااد الان كل التخصصات!!!

    • زائر 2 | 10:54 م

      خبر سئ ومحزن وكئيب

      بكرة يبدأ الهم والغم
      ولجان التفتيش و التحقيق والاجتماعات و المسائلات و الشكاوى وووووو
      بكرة لا ماء ولا شاي ولا اكل . خاصة ممنوع احضاره في المدارس
      بكرة الغبار موسخ مكاتب المعلمين

    • زائر 1 | 10:24 م

      وجع قلب

      تكفين يا إجازة سوي " restart "

اقرأ ايضاً