العدد 4010 - الخميس 29 أغسطس 2013م الموافق 22 شوال 1434هـ

مسؤول سوري معارض يرى ان الرفض البريطاني لضربة عسكرية لن يوقفها

اعرب مسؤول في الائتلاف السوري المعارض الجمعة (30 أغسطس/ آب 2013) عن "اسفه" لرفض مجلس العموم البريطاني السماح للحكومة بتوجيه ضربة عسكرية الى النظام السوري ردا على هجوم مفترض بالاسلحة الكيميائية، الا انه عبر عن اعتقاده ان هذا الرفض لن يعرقل الاستعدادات الغربية المتزايدة لتوجيه الضربة.

وقال المسؤول في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "يؤسفنا انهم (النواب البريطانيون) لم يتمكنوا من استيعاب الوضع الحقيقي في سوريا".
واشار رافضا الكشف عن اسمه الى نية المعارضة السورية ارسال وفد الى لندن الاسبوع المقبل للتباحث مع النواب في موقفهم.
واضاف ان الرئيس السوري "بشار الاسد اطلق بالون اختبار، وخوفنا ان يتم استخدام الاسلحة الكيميائية في شكل اوسع في ريف دمشق".
وتتهم المعارضة النظام بشن هجوم باسلحة كيميائية في الغوطة الشرقية والغوطة الغربية في ريف دمشق في 21 آب/اغسطس، ما تسبب بمقتل المئات.
وقال المسؤول المعارض "لا اتوقع ان يؤدي التصويت الى عرقلة الضربة. الاميركيون قالوا ان الاسد تجاوز الخط الاحمر، والفرنسيون قالوا اليوم ان فرنسا ستذهب الى الضربة حتى لو لم تذهب بريطانيا".
واعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في مقابلة مع صحيفة "لو موند" الفرنسية نشرت الجمعة ان رفض مجلس العموم البريطاني للضربة العسكرية ضد سوريا لن يؤثر على موقف فرنسا الداعي الى تحرك "ملائم وحازم" ضد دمشق.
وقال المسؤول في المعارضة السورية "اعتقد انه حتى لو لم تسر بريطانيا في هذا الموضوع، سيكون هناك درس لبشار الاسد في موضوع استخدام الاسلحة الكيميائية".
واضاف "بشار اوصلنا الى ان تتدخل الدول العظمى لتدمير سوريا، كأن هدفه هو تدمير سوريا اكثر واكثر. هو يعرف ان ضرب الكيماوي سيجعل الدول تتدخل وتضرب سوريا".
وتابع "كنا نتمنى ان يتدخل العالم منذ زمن ويأخذ موقفا قبل ان نصل الى السلاح الكيماوي لاسقاط هذا النظام المجرم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:33 م

      خلها تجي الضربة

      يامعارضً ياعبقري السياسة تتمنى الضربة اذا جتك ستكون اول الخاسرين وقدامك امثلة العراق وافغانستان واخيرا ليبيا

    • زائر 3 | 10:48 ص

      لماذا ؟

      لم نرى في تاريخ الثوات ان شعب يؤيد تدخل خارجي لضرب وطنه !!

    • زائر 1 | 9:24 ص

      خونه

      هم ليسوا معارضين

اقرأ ايضاً