العدد 4010 - الخميس 29 أغسطس 2013م الموافق 22 شوال 1434هـ

روسيا تنفي توقيع اي اتفاقيات جديدة لتوريد اسلحة إلى سورية

قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة "روس أوبورون أكسبورت" الحكومية الروسية المسؤولة عن صادرات الاسلحة اليوم الجمعة  (30 أغسطس/ آب 2013)ان روسيا لم توقع اى عقود جديدة لتوريد اسلحة مع دمشق منذ اندلاع الحرب الاهلية في سورية.

وقال فيكتور كوماردين " روسيا تنفذ الان العقود التي وقع عليها قبل عام 2011 . هذه العقود تتعلق باسلحة دفاعية بنسبة مئة في المئة " بسحب وكالة ريا نوفوستي.

واضاف ان روسيا ترسل منظومات الدفاع الجوي البحري لسورية بموجب عقود وقع عليها في السابق .وتابع ان المنظومات التي يتم توريدها تشمل منظومات الدفاع الجوي الصاروخي من طراز تور وبوك ومنظومات الصواريخ الساحيلية " باستيون". كان الرئيس السوري بشار الاسد قد قال في مقابلة مع صحيفة "ازفستيا" نشرت الاثنين الماضي ان كل العقود التي وقعت عليها سورية في الماضي مع روسيا يتم تنفيذها رغم الضغط من الغرب ولكنه لم يوضح وضع اتفاق يقضي بقيام موسكو بتوريد صواريخ متقدمة سطح - جو من طراز اس - 300. يشار الى ان روسيا تساند بقوة سورية في الحرب الاهلية الدائرة في البلاد ومنعت من خلال حق النقض (الفيتو) الذي تتمتع به في مجلس الامن صدور قرارات تقضي باتخاذ اجراءات صارمة ضد دمشق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:09 ص

      يعيش التحالف الروسي السوري

      الي الامام ياسوريا الاسد وشكرا لروسيا والصين نعم لتعليم العالم العبودي العبد نعنى لاللعبوديه والذل والخوف ويعيش ايران وحزب الله ويسقط المشروع الصهيو الامريكي والخزي والعار للعرب الخونه والعبيد وشعبهم الذليل

اقرأ ايضاً