العدد 4010 - الخميس 29 أغسطس 2013م الموافق 22 شوال 1434هـ

بطولة العراق: الجيش يواجه عقبة كبيرة قبل خطوة من اللقب

يواجه المتصدر الشرطة عقبة كبيرة وشاقة قبل ان يقطع خطوة هامة باتجاه اللقب الثالث في تاريخه عندما يقابل الزوراء غدا السبت على استاد الشعب الدولي حيث تتجه اليه الانظار، في واحدة من اكثر مباريات الجولة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة من بطولة العراق لكرة القدم اثارة وترقبا.

في قمته النارية الاستثنائية هذه يحتاج الشرطة متصدر اللائحة برصيد 68 نقطة الى فوز ثمين امام اعتى الخصوم،ليبقى قريبا من لقب الموسم اذا ما حقق مطارده الجوية الهدف ذاته وتفوق على مضيفه السليمانية في مباراة منتظرة لصاحب الارض ايضا الذي يحتناج الى فوز للبقاء .
وفي حال تخطي الشرطة للزوراء الرابع(63) المتطلع للعودة الى صراع المركز الثاني بعد ان ابتعد عنه ،واجتياز صقور الجوية مضيفهم السليمانيبة ،سيبقى حسم اللقب مؤجلا الى الجولة الاخيرة.
وينتظر اربيل مهمة سهلة على ملعبه وامام انصاره عندما يستضيف الصناعة احد الفرق الهابطة،في مباراة تميل فيها كفة الفوز كثيرا لحامل اللقب الذي سيجد الطريق سالكا الى المركز الثاني اذا ما تعثر ثاني القائمة الجوية في هذه الجولة الحساسة.
ويمتلك اربيل 64 نقطة خلف الجوية بفارق نقطة .
ويبحث الطلبة عن فرصة ثمينة للابقاء على حظوظه في عدم مغادرة دوري الاضواء ويتطلب منه ذلك اجتياز مضيفه النفط في مباراة اثارت لغطا كبيرا بعد مطالبة الاخير تغيير مكانها على الرغم من عدم تاثره باية نتيجة تسفر عنها المباراة بين ما يتحتم على منافسه الظفر بنقاطها كاملة ليتجنب المغادرة في اللحظات الاخيرة.
ويشغل النفط المركز التاسع برصيد 43 نقطة ويقف الطلبة في الترتيب الرابع عشر برصيد 32 نقطة امام الكهرباء بفارق نقطة واحدة والاخير يسعى للاستقتتال في هذه الجولة لاجتياز النجف وانعاش اماله في البقاء طالما ينتظر الجولة الاخيرة على ملعبه .
وبعيدا عن الحسابات التنافسية على اللائحة يستضيف الميناء على ملعبه بغداد في لقاء يبحثان فيه عن انتصار معنوي ليس اكثر بعد ان حافظ الاول على ترتيبه الثامن برصيد 48 نقطة ومنافسه في المركز السادس (50) وبقائهما في القسم الاول من اللائحة منذ اكثر من جولة.
ويحاول المصافي تعزيز اطمئنانه على مشواره ومصيره في المسابقة على حساب ضيفه زاخو وهما يتقابلان غدا ايضا في مواجهة يهتم فيها صاحب الارض (34) في المركز الثالث عشر اكثر مما يتطلع فيها منافسه صاحب المركز السابع برصيد (49 نقطة).
ويستضيف صاحب المركز الاخير وثاني فريق مغادر حتى الان كركوك ،كربلاء في مواجهة يعدها الاخير مصيرية لمشواره ،فاي فوز يعني له حسم البقاء وعدم الالتفات الى الجولة الاخيرة طالما يقف الان قريبا من منطقة رعب المغادرة.
وكان كربلاء انسحب امام اربيل في لقاء مؤجل يفترض على ملعب فرانسوا حريري ، وخسر ثلاث نقاط لمصلحة حامل اللقب من اجل ان يبقى محتفظا بمخزون بدني لمباراة الغد مثلما اشار رئيس ادارته محمد ناصر .
ويمتلك كربلاء 34 نقطة في المركز الثاني عشر.اي انه يقف على تخوم منطقة الهبوط .
ويخوض دهوك خامس القائمة(54) لقاء مريحا امام نفط الجنوب ،اقل الارباح فيه هي نتيجة جيدة لمهمته امام مضيفه (38) في المركز العاشر الذي يسعى لتاكيد حضوره موسما ثانيا على التوالي.
هذا وحذر الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان شديد اللهجة امس الخميس الفرق وادارات الاندية من التلاعب بالنتائج مهددا بانزالها الى درجة ادنى اذا ما تطلب الامر في حال ثبوت مثل تلك المحاولات التي وصفها مسيئة لكرة القدم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً