العدد 4010 - الخميس 29 أغسطس 2013م الموافق 22 شوال 1434هـ

البحرية المصرية تصيب صيادين فلسطينيين اثنين وتعتقل خمسة اخرين

غزة (الاراضي الفلسطينية) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

جرح صيادان فلسطينيان في اطلاق نار من قبل البحرية المصرية واعتقل خمسة آخرون صباح اليوم الجمعة (30 أغسطس/ آب 2013) قبالة جنوب قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية، كما ذكرت حكومة حماس.

وقالت وكالة الرأي الناطقة باسم حكومة حماس في غزة في خبر نشرته على موقعها الالكتروني ان "زوارق تابعة للبحرية المصرية اطلقت نيرانها باتجاه مراكب للصيادين الفلسطينيين قرب الحدود المصرية الفلسطينية في مدينة رفح فجر اليوم الجمعة".
واضافت ان "مواطنين فلسطينيين اصيبا جراء اطلاق النار وجرى اعتقال خمسة آخرين كانوا يصطادون في المنطقة".
واشارت الى ان "ابراهيم عبد الله النجار (19 عاما) واسماعيل وائل البردويل (21 عاما) اصيبا برصاصات في الكتف وتم نقلهما الى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح".
وتابعت ان المعتقلين هم "خالد بصله ومحمود بصله وماهر بصله وجمال خالد ابو شلوف واسماعيل بصله وهم من سكان منطقة المواصي" في مدينة خان يونس جنوب القطاع.
ويلجأ الفلسطينيون الى الصيد في المياه المصرية منذ فرض اسرائيل حصارا على القطاع في منتصف 2006، يسمح لهم بالصيد في مسافة لا تتجاوز ستة اميال.
وغالبا ما يتعرض الفلسطينيون لاطلاق النار والاعتقال من قبل البحرية الاسرائيلية.
وتغلق مصر الانفاق المنتشرة على الحدود الفلسطينية المصرية منذ تدهور الاوضاع الامنية فيها في الاشهر الاخيرة. كما اغلقت معبر رفح البري على هذه الحدود وهو المنفذ الوحيد امام سكان قطاع غزة عدة مرات قبل ان تفتحه مؤخرا للعمل بشكل جزئي للسماح بسفر المرضى واصحاب الاقامات والجوازات الاجنبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً