العدد 4010 - الخميس 29 أغسطس 2013م الموافق 22 شوال 1434هـ

استعدادات لتظاهرة كبيرة في بغداد لرفض منح رواتب تقاعد للنواب

تستعد منظمات المجتمع المدني وناشطون لتظاهرة يتوقع ان يشارك فيها الآلاف غدا السبت في بغداد ومدن عراقية اخرى لرفض منح رواتب تقاعدية لنواب البرلمان، على الرغم من عدم موافقة وزارة الداخلية على التظاهر لاسباب امنية، حسبما اكد منظمو التظاهرة.

وتستعد منظمات المجتمع المدني منذ عدة ايام لهذه التظاهرة للمطالبة بعدم منح رواتب تقاعدية للنواب البالغ عددهم 325 برلمانيا في كل دورة تستمر اربع سنوات.
واكد المنظمون ان التظاهرة ستكون سلمية، لكنهم يتوقعون تدخل قوات الامن لمنعها.
وكانت وزارة الداخلية العراقية طلبت في بيان الثلاثاء الماضي "تأجيل التظاهرة"، مشيرة الى ان "هناك من يتربص بالمواطنين ويحرص على استهدافهم باعتداءات اجرامية دموية تزيد المشهد الأمني والسياسي في البلاد تعقيدا"، في اشارة الى التدهور الامني في البلاد.
لكن حسام الحاج احد الناشطين المسؤولين عن تنظيم التظاهرة اكد ان "التظاهرة ستخرج غدا (السبت) في ساحة التحرير في بغداد سلميا للتعبير عن رأينا".
واضاف ان "الرفض الذي اعلنته وزارة الداخلية سياسي ويتعارض مع الحق في التظاهر الذي نعتبره حقا دستوريا"، مشيرا الى ان "السلطات تستطيع حماية عشرات الاف في المناسبات الدينية ولكنها تدعي انها لا تستطيع تأمين الحماية لمجموعة في وسط بغداد"
من جهته، اكد علي الذبحاوي احد منظمي التظاهرة ايضا ان "قسما من المتظاهرين سيخرج للتظاهر في بغداد لكن التظاهرة الرئيسية لاهالي بغداد ستكون في النجف (150 كلم جنوب بغداد) مع اهالي المدينة، بمشاركة نحو عشرة الاف متظاهر".
واضاف انه ستنظم "تظاهرات في محافظات اخرى بينها البصرة وكربلاء و بابل والكوت والناصرية وغيرها" للمطالبة بالامر ذاته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:40 ص

      الرصاصي

      اذا كان الموظف لي تصل سنوات ععمله يحصل على 80% من راتبه فمن حق لي يعمل 4 سنوات ان يمنح 8% فقط من راتبه بهذا يكون العدل قد طبق على الجميع وطبعا اذا نفذ قانون التقاعد على النواب مهما كانت سنوات عملهم به قليلة اي 4 او 8 سنوات لازم يطبق هالشي على كافة الموظفين من عموميين وبالقطاع الخاص فالنواب ليسوا افضل من الناس العاديين بل هم لم يصلوا للمجلس النيابي الا بواسطة الناس العاديين

    • زائر 1 | 7:05 ص

      هههههه

      تعالوا شوفوا عندنا في البحرين الفساد اللي صاير عشان اتهون عليكم مصيبتكم

    • زائر 3 زائر 1 | 11:00 ص

      مؤشر الفساد هو : إصدار سنوي لمؤشر دولي لملاحظة الفساد يرمز له اختصارً(CPI) يقوم بترتيب الدول حول العالم حسب درجة مدى ملاحظة وجود الفساد

      مؤشر الفساد لعام 2012
      اعتلى قائمة الدول العربية والعالمية من حيث انتشار الفساد، كل من الصومال والسودان، اللتان جاءتا في المركزين 174 و173 على التوالي، تلتهم العراق في المرتبة 169، ثم ليبيا في المركز الرابع عربياً و160 عالمياً
      طريقة قراءة المؤشر: الدرجة الأعلى -10- تعني الاقل فساداً والاقل-1- للاكثر فساداً في نظام من عشر نقاط.
      البحرين (المركز 53 عالميا ب 5.1 نقطه )
      العراف ( المركز 169عالميا بـ 1.8 نقطه)

اقرأ ايضاً