العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

«كلنا نقرأ» تستضيف الأندية العربية في «بيوتات القراءة»

تستضيف مبادرة «كلنا نقرأ» عدداً من أشهر الأندية في الوطن العربي في فعالية «بيوتات القراءة»، اليوم الخميس (29 أغسطس/ آب2013)،عند الساعة الثامنة مساءً بجناح «تاء الشباب» في مجمع السيف التجاري.

ويهدف اللقاء بين الأندية إلى مشاركة الخبرات والتجارب الجديدة التي استحدثتها بعض المبادرات، والتعرف على إنجازات الأندية لكي يتم تطبيقها في أرض الواقع، إلى جانب محاولة إيجاد صيغ تعاون بين الأندية.

وتشارك في فعالية بيوتات القراءة 4 أندية: نادي «أكثر من حياة» من سلطنة عمان، الذي انطلق كمدونة 2009، وفي 2010 حصل على جائزة الإنجاز الثقافي البارز في سلطنة عمان، حيث يمثل النادي في اللقاء أحمد حسن المعيني.

كما يشارك نادي «موقع أندية القراءة السعودية» من المملكة العربية السعودية، وهو مشروع موقع إلكتروني تنموي غير ربحي، يهدف إلى إنشاء محتوى عربي لخدمة القراءة وأنديتها، وتعرض فيه أهم الإحصاءات والدراسات عن القراءة والكتب بالوطن العربي، وسيمثل اللقاء الأستاذة مروة الفقية.

ومن المملكة الأردنية الهاشمية، يشارك نادي «انكتاب» الذي يهدف إلى تشجيع القراءة باللغة العربية ونشر ثقافة القراءة، وسيمثله في اللقاء وصفي قدومي.

إلى ذلك، سيكون نادي «الجليس» من دولة الكويت هو رابع الأندية المشاركة، وهو الذي أطلقته شركة إنجاز العالمية للنشر والتوزيع بإدارة مجموعة من الشباب الكويتي المثقف، وسيمثله في اللقاء سليمان عبدالهادي. يذكر أن تاء الشباب في سنته الخامسة يأتي برعاية ذهبية من مجمع السيف و«جروب بلاس» وحلبة البحرين الدولية و«تمكين»، والرعاية الفضية يقدمها «المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي» و«المسرح الفرنسي» و«بيوكريفل»، أما الرعاة البرونزيون فهم «جيبك» و«مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث» و«آي برينت»، والجهات المتعاونة مع «تاء الشباب 5» هي «درة البحرين» و«جامعة البحرين» و«مركز تسهيلات البحرين للإعلام» و«لاجون أمواج» و«إليانس فرانسيس» و«برنامج الأمم المتحدة للبيئة»، والشركاء الإعلاميون هم «هيئة شئون الإعلام» وصحف «الأيام» و«البلاد» و«الوطن» و«الوسط». ويعد تاء الشباب مشروعاً ثقافياً تتبناه وزارة الثقافة لنشر الثقافة في الأوساط الشبابية، ويقوم على مجموعة من الفعاليات ضمن مجالات ثقافية مختلفة ينظمها الشباب المتطوعون.

العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً