العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

100 طالباً يستفيدون من برامج "إنجاز البحرين" في مدينة شباب 2030

شهدت مشاركة "إنجاز البحرين"، وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى إلهام وإعداد الشباب البحريني للنجاح في الإقتصاد العالمي، في "مدينة شباب 2030" حضوراً قوياً من قبل الشباب للعام الثاني على التوالي، حيث وصل عدد المشاركين في البرامج والفعاليات المختلفة التي نظمتها المؤسسة خلال المدينة إلى حوالي 100 طالب وطالبة.

وقد شاركت "إنجاز البحرين" بخمسة برامج مختلفة، منهما برنامجان – "أموالي ومستقبلي" و"الإقتصاد من أجل النجاح" – لمرحلة الناشئة الذين تتراح أعمارهم بين 10 إلى 14 عاماً، و خمسة برامج – "الشركة" و"مهن ذات أهداف" - لفئة الشباب الذي تتراح أعمارهم بين 15 و25 عاما.

وقد رافق هذه البرامج عدد من الفعاليات المصاحبة لإثراء المعارف التي اكتسبها الطلاب المشاركون من خلال الجلسات التعليمية التي أقيمت طيلة "مدينة شباب 2030".

إلى ذلك أعربت الرئيس التنفيذي لمؤسسة "إنجاز البحرين" الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عن تقديرها للمؤسسة العامة للشباب والرياضة و"تمكين" لتنظيمهما مدينة شباب 2030 وكل من كان له يد في إنجاح مشاركة إنجاز البحرين" من داعمين ومتطوعين، وقالت: "يسرنا أن تقدم برامج "إنجاز البحرين" خلال فترة الإجازة الصيفية و نرى إقبال الشباب على هذه البرامج التي من شأنها أن تلبي طموحاتهم وتكسبهم الخبرة العملية والمهارات اللازمة للإنضمام لسوق العمل مما يضمن مشاركتهم الفاعلة في بناء مستقبل هذا الوطن".

كما خصت بالشكر جميع متطوعي برامج إنجاز البحرين والشركات التي يمثلونها لتخصيص الوقت لتقديم برامج المؤسسة خلال فترة الصيف والذين كان لهم الدور الأبرز في إنجاح هذه المشاركة. وقد تطوع لتقديم برامج إنجاز البحرين هذا العام كل من السيدة نادرة ابو على من سيتى بنك ، السيد يوسف سيادى من شركة الخليج لصناعة البتروكمويات ، السيدة سناء على من شركة طيران الخليج ، السيد أشرف الخياط من شركة بابكو، السيد مصطفى أنيس مصطفى من مؤسسة أخبار الخليج .

يذكر أن برامج "إنجاز البحرين" تعتمد على ثلاث محاور رئيسية وهي: ريادة الأعمال، الثقافة المالية، والإعداد لسوق العمل يقدمها مئات المتطوعين من مختلف مجالات القطاع الخاص. وقد استفاد أكثر من 49431 ألف طالب وطالبة من البرامج العشرة التي تندرج تحت هذه المحاور خلال السنوات السبع الماضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:57 م

      سارة يحي محمد

      ان برنامج انجاز برنامج جميل جدا وممتع ايضا ولقد استفدت منه الكثير

اقرأ ايضاً