العدد 4006 - الأحد 25 أغسطس 2013م الموافق 18 شوال 1434هـ

500 مواطن يشاركون في الأيام الثلاثة الأولى من حملة «زاري عتيج»

فعالية «زاري عتيج» تهدف إلى غرص ثقافة إعادة التدوير وخلق بيئة صحية للمواطنين
فعالية «زاري عتيج» تهدف إلى غرص ثقافة إعادة التدوير وخلق بيئة صحية للمواطنين

انطلقت يوم الاربعاء الماضي الحملة الميدانية الخاصة بالإعلان عن مشروع «زاري عتيج» الخاص بإعادة التدوير والذي تطلقه بلدية المحرق ضمن برنامجها التوعوي والتثقيفي والذي يهدف الى خلق بيئة صحية للمواطنين.

وقد حققت الحملة نجاحا كبيرا في الايام الاولى لانطلاقتها، حيث شارك في حملة التوقيعات التي اطلقتها البلدية أكثر من 500 مواطن في الايام الثلاثة الاولى.

وبهذه المناسبة قالت نائبة رئيس اللجنة الخاصة بمتابعة مشروع زاري عتيج آمنة بن دينة: «بعد تجهيزات دامت شهور استطعنا في هذا الاسبوع البدء الفعلي على ارض الواقع بالاستعدادات النهائية لإطلاق حملة زاري عتيج، بحيث بدأنا بتسويق الحملة عن طريق الاعلان المباشر عنها للجمهور ابتداء من مجمع اللولو هايبرماركت في الحد من خلال حملة ميدانية تعريفية متكاملة تهدف الى نقل الجمهور من مرحلة الاستماع الى مرحلة المشاركة».

وأضافت: «سجلت الايام الثلاثة الماضية مشاركة أكثر من 500 مواطن في الحملة عن طريق تقديم توقيعاتهم وختم الحملة في المنصة الخاصة بها وهذا كان اكثر مما كنا نتوقع، كما استطعنا ان نكون فكرة جيدة عن المشروع وأهدافه ولقينا اهتماما كبيرا من المشاركين».

وبينت بن دينة ان الاسبوع الحالي سيكون اسبوعا تعريفيا كبيرا للحملة، إذ ستقام فعالية للأطفال تهدف الى غرس ثقافة اعادة التدوير لديهم، ومن ثم ستكون هناك ورشة توعوية تستمر لمدة يومين قبل ان تعود الحملة في نهاية الاسبوع الى المجمع لمواصلة الحملة الميدانية لعامة افراد المجتمع.

يذكر ان مشروع اعادة تدوير النفايات (زاري عتيج) هو مشروع مستوحى من التراث القديم والذي يجسد فكرة تجميع المخلفات المنزلية بطريقة مبتكرة.

العدد 4006 - الأحد 25 أغسطس 2013م الموافق 18 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً