العدد 4005 - السبت 24 أغسطس 2013م الموافق 17 شوال 1434هـ

«الشئون الإسلامية»: المصاحف الموزعة في دولة شقيقة ليست نسخاً لمصحف البحرين

«الشئون الإسلامية»: مصحف البحرين عملٌ جليلٌ تتشرَّف به البحرين ويبعث على الفخر
«الشئون الإسلامية»: مصحف البحرين عملٌ جليلٌ تتشرَّف به البحرين ويبعث على الفخر

الجفير - المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

24 أغسطس 2013

نفى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ما نشره أحد المواقع الإلكترونية أنَّ مصحف البحرين تم سحب 10 آلاف نسخة منه في إحدى الدول الشقيقة بعد وجود أخطاء فيه، لافتاً إلى أنَّ مصحف البحرين لم تُطبع منه سوى ثلاثة آلاف نسخة أولية ولم تبدأ عملية توزيعه بعد.

وأكد المجلس في بيان له أمس السبت (24 أغسطس/ آب 2013) أنَّ النسخ التي تمَّ توزيعها في الدولة الشقيقة ليست نسخاً لمصحف البحرين، وتتحمَّل المسئولية عنها الجهات التي قامت بتوزيعها، ولا دخل للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بذلك.

وأشار إلى أنَّ مصحف البحرين لقي عناية كبيرة لإخراجه بصورة مشرِّفة، فاختيرت نسخة الخطاط العالمي عثمان طه التي كتبها بيده، ووضع فيها خلاصة خبرته وتجربته التي امتدت لأربعة عقود، خطَّ فيها اثنتي عشرة نسخة من المصحف.

وأضاف «لقد شُكِّلت لجنة متخصِّصة لمراجعة مصحف البحرين وتدقيقه والتأكد من خلوِّه من الأخطاء، وضمَّت اللجنة نخبة من كبار العلماء في هذا المجال من عددٍ من الدول العربية والإسلامية برئاسة شيخ عموم المقارئ المصرية ورئيس لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف الشيخ أحمد بن عيسى المعصراوي، وقامت اللجنة بمراجعته على أمهات كتب القراءات والرسم والضبط وعدِّ الآي.

وأوضح المجلس الأعلى للشئون الإسلاميَّة أنَّه أقام أكبر عملية للمراجعة النهائية لمصحف البحرين بطريقة التهجِّي بمشاركة مئات الأساتذة ومنتسبي مراكز تعليم القرآن الكريم بمملكة البحرين بالتعاون مع إدارة شئون القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف.

كما أكَّد المجلس أنَّ المصحف لقي العناية نفسها في الطباعة والإخراج؛ تعظيماً لكتاب الله تعالى، وتنزيهاً له من الأخطاء، واستشعاراً للمسئولية ولشرف هذا العمل الجليل.

ولفت إلى أنَّ جميع المراجعين ولجان التدقيق والمراجعة والطباعة أجمعوا على سلامة مصحف البحرين من الأخطاء، وتميُّزه في الخطِّ والطباعة. مؤكداً أنَّ مصحف البحرين عملٌ جليلٌ تتشرَّف به البحرين وأهلها، وباعثٌ على الفخر والاعتزاز.

ودعا المجلس الأعلى للشئون الإسلاميَّة وسائل الإعلام والصحافيِّين والقائمين على المواقع الإلكترونية إلى تحرِّي الدقة والنزاهة في نقل المعلومات والأخبار؛ استشعاراً للمسئولية وأداءً للأمانة وصوناً للصدق والقيم النبيلة.

العدد 4005 - السبت 24 أغسطس 2013م الموافق 17 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:57 م

      ضجة في وقتها

      منذ خلقنا والسعودية تطبع القران الكريم وما سوت ضجة إعلامية مثلكم ،

    • زائر 4 | 3:02 ص

      حرق المصاحف

      و أنشاء الله حرقتون المصاحف في مساجدنا الى هدمتوها خطوه لاهتمام بالقران الكبير.. كتاب الله مفهوم لا تصل الى عقولكم الصغيرة

    • زائر 3 | 2:26 ص

      طيب

      طيب إيش المشكلة وهل للبحرين مصحفاً خاصاً بها فالمصاحف مصدرها واحد طبعة في البحرين او المريخ ووفق هذا المنطق ماذا يقول الأزهر او مكة او قم او النجف الذين طبعوا مئات الآلاف من المصاحف إن إعادة طباعة كتاب ليس إنجازا فذلك شأن صاحبه اما الإكتشافات العلمية هي الإنجازات والتنمية الإقتصادية والقضاء على الجهل والتخلف والمرض والفقر كلها إنجازات

    • زائر 5 زائر 3 | 12:21 م

      الهدف واحد

      كل أعداء البحرين هدفهم تشويه سمعة البحرين بأي شيء حتى بالفبركات وأعتقد أن هذا لا يخفى عليك وعلى الكثير من شرفاء الوطن

    • زائر 2 | 2:11 ص

      اتمنى ان تصل النسخ لمن هم بحاجة للنسخ

      اتمنى ان تصل النسخ الى من هم بحاجه لها ونحن متوفر عندنا الكم الكبير من النسخ

اقرأ ايضاً