العدد 4005 - السبت 24 أغسطس 2013م الموافق 17 شوال 1434هـ

«التربية»: تخصيص 11 حافلة مدرسية مجهزة لاستخدام طلبة الاحتياجات الخاصة

الحافلات تم تزويدها بمصعد ومقابض للأمان لطلبة الاحتياجات الخاصة
الحافلات تم تزويدها بمصعد ومقابض للأمان لطلبة الاحتياجات الخاصة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

24 أغسطس 2013

قال وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي: «إن العام الدراسي 2013 - 2014 يشهد إدراج 7 حافلات مدرسية مجهزة لاستخدام الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة ليصبح إجمالي الحافلات 11 حافلة مدرسية، حيث تأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير خدماتها المقدمة لهذه الفئة ودعم عملية إدماجهم بالمدارس الحكومية وضمان البيئة التعليمية المتكاملة لهم أسوة ببقية زملائهم الطلبة».

وبيّن أن هذه الحافلات تم تزويدها بالعديد من الخدمات التي تسهل عملية استخدامها من قبل الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يستخدمون الكراسي المتحركة حيث تحتوي على مصعد ومقابض للأمان، كما تتسع الحافلات الكبيرة لستة كراسي متحركة الكبيرة، وثلاثة كراسي متحركة في الحافلات الصغيرة، مؤكداً أن هذه الخدمة يجري تقديمها بمتابعة وإشراف من قبل مرافقين متخصصين يتابعون عملية استخدام الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لهذه الحافلات.

وأوضح أنه تم تخصيص مقاعد خاصة بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في الحافلات المدرسية التي تنقل جميع الطلبة وذلك من أجل ضمان استخدامهم لهذه الحافلات بالصورة التي تناسبهم وتضمن تحقيق اشتراطات الأمن والسلامة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك بقية الطلبة من مستخدمّي هذه الحافلات.

وأكد دور الطلبة في التزامهم بكل أنظمة السلامة عند استخدامهم للحافلات المدرسية، منوهاً بالدور التربوي لأولياء الأمور في حث وتوجيه أبنائهم وبناتهم الطلبة على مراعاة جميع أنظمة السلامة.

العدد 4005 - السبت 24 أغسطس 2013م الموافق 17 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:43 ص

      سؤال

      العلاوة الى متى او انها مجرد فقاعات فارغة ثانيا لماذا لاتدمجون هذه االفئة بمدارس خاصة بهم بمناهج بكوادر خاصة كفاكم تقصيرا بحق الطلبة

    • زائر 1 | 6:40 ص

      الى متى

      الى متى يا وزارة التربية الانتظار علاوة طبيعة عمل سوف نكمل السنة على قرار رئيس الوزراء

اقرأ ايضاً