العدد 4005 - السبت 24 أغسطس 2013م الموافق 17 شوال 1434هـ

مشاركة بحرينية في برنامج صناع التغيير بالولايات المتحدة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

24 أغسطس 2013

تم اختيار رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية للمسئولية الاجتماعية خالد القعود ليكون جزءاً من مشروع بعنوان «صناع القرار وأثرهم على أصحاب المشاريع الاجتماعية في الولايات المتحدة الأميركية».

وسيدرس هذا المشروع الإقليمي زيادة الريادة الاجتماعية، بالإضافة إلى كيفية دفع الابتكار إلى التغيير الاجتماعي والبيئي في الولايات المتحدة الأميركية. وسيقوم أصحاب المشاريع الاجتماعية بتحديد جميع المشاكل الاجتماعية وتطبيق جميع الحلول المستندة إلى السوق وذلك لتنظيم إنشاء وإدارة المشاريع التي تشرك المجتمع في حل المشاكل الاجتماعية.

وسيركز هذا المشروع على مفهوم الريادة الاجتماعية، بالإضافة إلى التركيز على جميع المبادرات الحكومية التي تساند المشاركة المدنية والابتكار.

ومن خلال دراسة النماذج الناجحة في الريادة الاجتماعية، سيتمكن المشاركون من اكتشاف تأثير طرق التواصل الاجتماعي الجديدة على جمع التبرعات، تغيير القاعدة الشعبية والتعاون الإستراتيجي.

وصمم هذا المشروع لأصحاب المشاريع الاجتماعية، قادة المنظمات غير الربحية أو غير الحكومية، المديرين، المسئولين الحكوميين والأكاديميين الذين يساعدون على تعزيز، تمويل وتقديم المشورة لأصحاب المشاريع الاجتماعية.

وتم اختيار القادة الشباب الذين سيشاركون في برنامج صناع التغيير من العديد من الدول مثل أرمينيا، البحرين، البوسنة، تشيلي، جمهورية التشيك، كينيا، موريتانيا، المكسيك، المغرب، نيبال، نيوزيلندا، نيجيريا، فلسطين، المملكة العربية السعودية، سنغافورة، جنوب إفريقيا، إسبانيا، سريلانكا، تونس وتركيا.

وتنظم سفارة الولايات المتحدة الأميركية هذا البرنامج، حيث بدأ البرنامج من يوم أمس السبت (23 أغسطس/ آب 2013) وينتهي في 15 سبتمبر/ أيلول 2013.

العدد 4005 - السبت 24 أغسطس 2013م الموافق 17 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً