العدد 4005 - السبت 24 أغسطس 2013م الموافق 17 شوال 1434هـ

الوزير فواز بن محمد يشيد بالتعاون البحريني - الياباني في الاتصالات

أشاد وزير الدولة لشئون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بما يقوم به السفير الياباني من جهود طيبة أسهمت في دعم العلاقات الثنائية الطيبة وتعزيز آفاق التعاون المشترك بين البحرين واليابان وخاصة في مجال الاتصالات.

جاء ذلك لدى استقبال الوزير بمكتبه أمس السبت (24 أغسطس/ آب 2013) سفير اليابان لدى مملكة البحرين شيجيكي سومي، وجورج العيلي الرئيس التنفيذي لشركة «غرينيسيس للاتصالات» المتخصصة في مجال خدمات البرودباند الصديقة للبيئة.

وخلال اللقاء رحب الوزير بهما، وبارك التعاون القائم بين اليابان والشركة البحرينية المتخصصة والاتفاقيات الموقعة بينهما للاستفادة من أحدث الخبرات والصناعات التقنية اليابانية المتطورة في مجال الاتصالات والعمل على تطوير هذا القطاع في البحرين.

وأشاد بما توفره البحرين من تسهيلات للشركات والمؤسسات العاملة في قطاع الاتصالات لإنجاح عملياتها في البحرين، منوها إلى أن البحرين تعد من أوائل الدول الرائدة في المنطقة في مجال الاتصالات، متمنيا للقائمين على الشركة كل التوفيق والسداد.

من جانبه، عبر السفير الياباني عن شكره وتقديره للشيخ فواز بن محمد آل خليفة، مشيداً بالتعاون القائم بين بلاده والبحرين في المجالات كافة، وخاصة في مجال الاتصالات، كما أشاد بالإنجازات والنجاحات التي حققتها مملكة البحرين وبالمركز المتميز والسمعة الطيبة التي وصلت اليها في قطاع الاتصالات، وما توفره من تسهيلات وقوانين وتشريعات مرنة في هذا المجال. يذكر أن شركة «غرينيسيس» بالتعاون مع شركات التصنيع اليابانية قامت بانشاء شبكة متطورة وحديثة لتقديم خدمات البرودباند العالية السعة في مملكة البحرين وهي الأولى من نوعها في المنطقة. وتتمتع شبكة «غرينيسيس»، التي تعتمد التكنولوجيا اليابانية، بميزات بيئية متقدمة مقارنة مع أنظمة البرودباند المعتمدة في الشبكات الأخرى، فهي لا تحتاج سوى العشرات من أبراج الإرسال لتأمين التغطية بدلاً من مئات الأبراج للأنظمة الأخرى. ويستهلك كل من أبراجها طاقة (أقل بـ 10 مرات) ويستخدم طاقة بث أدنى من الأبراج الأخرى (أقل بـ 60 مرة) كما أن جهاز الاستخدام يبث طاقة 30 مرة أقل من الأجهزة الأخرى، ما يحفظ بيئة صحية وآمنة.

العدد 4005 - السبت 24 أغسطس 2013م الموافق 17 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً