العدد 4004 - الجمعة 23 أغسطس 2013م الموافق 16 شوال 1434هـ

المالكي يندّد باستخدام أسلحة كيميائية بسوريا ويدعو لإجراء تحقيق جاد ونزيه

ندّد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم السبت (24 أغسطس / آب 2013)، باستخدام أسلحة كيميائية في سوريا من أي جهة كانت، داعياً الى إجراء تحقيق جاد ونزيه حول هذه القضية.

وقال المالكي في البيان صادرعن مكتبه تلقينا ببالغ القلق الأنباء التي تحدثت عن استشهاد عدد من المواطنين السوريين وإصابة آخرين، إننا في الوقت الذي الذي ندعو فيه الى إجراء تحقيق جاد ونزيه حول احتمال استخدام أسلحة كيمياوية، ندين بشدة استخدام مثل هذا السلاح من أي جهة كانت.

وأمل أن تشكل هذه المأساة دافعاً إضافياً لإيجاد حل لما يعاني منه الشعب السوري الشقيق من فجائع ومآسٍ، كما أمل بأن لا تتحول الكوارث الى مجرد أوراق للضغط بين القوى المتصارعة في سوريا، فيما يدفع الشعب السوري ثمن ذلك باهضاً.

وذكر التلفزيون السوري، في وقت سابق اليوم، أنه تم تسجيل حالات اختناق في صفوف جنود من الجيش السوري خلال دخولهم إلى موقع في حيّ جوبر بريف دمشق، يعتقد أن مَن وصفهم بـالإرهابيين استخدموا فيه أسلحة كيميائية.

وكانت المعارضة السورية اتهمت يوم الأربعاء الماضي، القوات السورية باستخدام السلاح الكيميائي في منطقة الغوطة في ريف دمشق، ما أدّى إلى مقتل وإصابة المئات، فيما نفت الحكومة السورية ذلك.

يذكر أن فريق التحقيق باستخدام السلاح الكيميائي في سوريا والتابع للأمم المتحدة، بدأ عمله يوم الاثنين الماضي في سوريا، بعد موافقة الحكومة السورية بشكل رسمي على الأسس المقترحة لبعثة التفتيش التابعة للأمم المتحدة حول الأسلحة الكيميائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً